الجمعة، 26 أبريل 2024 09:55 ص

ماذا قال وزير الكهرباء لوفد برلمانى اليوم عن زيادة أسعار الكهرباء؟

ماذا قال وزير الكهرباء لوفد برلمانى اليوم عن زيادة أسعار الكهرباء؟ عصام عبدالله وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب
الخميس، 18 مايو 2017 02:50 م
كتب مصطفى النجار

خلال الأسابيع القلية الماضية زادت حدة التكهنات والتوقعات بإقرار مجلس الوزراء لزيادة جديدة في أسعار شرائح الكهرباء مع اقتراب السنة المالية الجديدة 2017/2018، بالتزامن مع مخاوف من تكرار سيناريو قطع الكهرباء خلال شهر رمضان المبارك مع موجة حرارة مرتفعة، كل ذلك دفع وفد مصغر من لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، للقاء وزير الكهرباء للوقوف على حقيقة هذه الإشكاليات.

 

وكشف عصام عبدالله وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، عن تفاصيل لقاء أعضاء اللجنة اليوم الخميس، مع وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر، والذى أكد للنواب على ضمان استقرار التيار الكهربائي خلال شهر رمضان المبارك، كما تحدث الوفد البرلمانى عن ما يثار حول زيادة أسعار فواتير الكهرباء مع بداية العام المالى الجديد.

 

وأكد وكيل اللجنة في تصريحات لـ"برلمانى"، أنه لن يكون هناك انقطاع في التيار الكهربائى مثل الأعوام السابقة، مشيرا إلى أن الوزير قال: "المواطن لن يشهد انقطاعا في التيار الكهربائي خلال الفترات المقبلة، كما أنه تم حل هذه الإشكالية بشكل أفضل من السابق".

 

وقال النائب عصام عبدالله، إن وزير الكهرباء تعهد بعدم إجراء أى تعديلات على أسعار شرائح الكهرباء المختلفة إلا بعد العودة للجنة والتنسيق معها حول تفاصيل الزيادة ونسبتها موعدها.

 

وقد وعد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء _بحسب وكيل لجنة الطاقة_  بأنه لن يكون هناك ارتفاع في فواتير الكهرباء إلا بعد دراسة الوضع وعرضه على لجنة الطاقة بالبرلمان، مع مراعاة الطبقات المحدودة الدخل والفقيرة في إعادة تسعير شرائح الكهرباء.

 

وأضاف النائب البرلمانى، أن اللجنة تحركت للقاء الوزير بعد أن كثرت الشكوك والشائعات عن اقتراب موعد زيادة أسعار شرائح الكهرباء للمنازل والمنشات التجارية، لما لهذا القرار من آثار خاصة وأن معدلات التضخم زادت بشكل كبير وهو ما يحمل الأسر المصرية أعباء مالية مضاعفة عن أى فترة سابقة.


print