الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:15 م

سلامة الجوهرى: السيسى يدرك طبيعة العلاقة بين مصر والسودان ومن الأفضل تجاهل الاستفزاز

 سلامة الجوهرى: السيسى يدرك طبيعة العلاقة بين مصر والسودان ومن الأفضل تجاهل الاستفزاز اللواء سلامة الجوهرى
الخميس، 18 مايو 2017 06:22 م
كتبت سماح عبد الحميد

قال اللواء سلامة الجوهرى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن الرئيس السيسى يصر على الحديث بشكل جيد عن السودان لإدراكه طبيعة العلاقة بين البلدين.

وأضاف الجوهرى لـ"برلمانى" أن التصريحات التى تثار من جانب السودان تصريحات استفزازية، الهدف منها استفزاز مصر، وإنما لأنها تؤثر على العلاقات التاريخية بين البلدين.

وتابع الجوهرى "الجميع يعلم أن ما يحدث من جانب السودان حاليا يأتى نتيجة لاستقوائها ببعض الدول، ولكن هذه التصريحات لن تكون محل تنفيذ من قبل الرئيس السودانى"

وأكد الجوهرى أن القيادة السياسة فى مصر تفضل عدم الدخول فى مهاترات الرد على كل تصريح، وأن تحافظ على العلاقات التاريخية بين البلدين.

جدير بالذكر أن الرئيس السيسى أكد خلال حواره مع رؤساء الصحف القومية أن العلاقات المصرية السودانية تتسم بالخصوصية الشديدة وتتعدي مرحلة الشراكة الاستراتيجية إلي مرحلة المصير الواحد..

وقال السيسى "  النيل الذي جمع الشعبين المصري والسوداني علي مدار التاريخ سيظل شاهدا علي ذلك.. وأنا علي اتصال دائم بالرئيس عمر البشير وأرفض أية محاولات من شأنها النيل من عمق العلاقات بين البلدين.

 

 


الأكثر قراءة



print