الجمعة، 17 مايو 2024 06:10 ص

نائبة "الشرقية": لن نتنازل عن توصيل الغاز لأهالى المحافظة

نائبة "الشرقية": لن نتنازل عن توصيل الغاز لأهالى المحافظة محطات غاز
الخميس، 18 مايو 2017 02:41 م
كتبت نورا فخرى

أكدت النائبة سحر عتمان، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، تمسكها ولجنة الطاقة والبيئة بحق مواطني المحافظة في توصيل الغاز الطبيعي لهم، مشددة علي ضرورة تقديم طرفي النزاع "الهيئة العامة للبترول وشركة ناشونال جاز" التنازلات بما يحقق مصلحة المواطن. 

 

وأضافت عتمان في تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن لجنة الطاقة والبيئة عقدت اجتماعاً في حضور وزير البترول المهندس طارق الملا وممثلي شركة "ناشونال جاز" لمناقشة تقاعس الأخيرة عن توصيل الغاز لقري ومراكز الشرقيّة، وانتهت إلي اتخاذ قرار بعقد اجتماع اليوم بين الطرفين في وجود 5 نواب لبحث الوصول إلي حل لهذه الإشكالية العالقة. 

 

وتابعت عتمان، أن سبب هذه الإشكالية أن العقود التي كان يتم التعاقد عليها في العهد السابق، يتم تفصيلها لصالح المستثمر، حيث يتم منح المستثمر حق اللجوء للتحكيم الدولي ويمنع الهيئة المصرية في التعاقد مع شركة أخري حال امتناع الأولي عن تنفيذ التزاماتها.  

 

جدير بالذكر لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، ناقشت الثلاثاء الماضي برئاسة المهندس طلعت السويدى، ناقشت طلب الإحاطة المقدم من رئيس اللجنة طلعت السويدى، بشأن تقاعس شركة "ناشيونال جاز" عن توصيل الغاز الطبيعى لقري  ومراكز الشرقية رغم حصولها على حق الامتياز منذ 1999، وذلك فى حضور وزير البترول المهندس طارق الملا والمستشار عمر مروان وزير مجلس النواب، ومحافظ الشرقية .

 

ومن المقرر أن يحضر 5 من أعضاء مجلس النواب في اجتماع اليوم لحسم هذه القضية وهم د. خالد العراقى، اللواء عصام أبو المجد، والنائب عبد الله لاشين، ود. صلاح عبد البديع، والنائبة فايقة فهيم.


print