الإثنين، 20 مايو 2024 12:03 م

"راقب نائب" تطالب لجنة الصحة بالبرلمان بمسائلة وزير الصحة حول عقار "الفودو" المخدر

"راقب نائب" تطالب لجنة الصحة بالبرلمان بمسائلة وزير الصحة حول عقار "الفودو" المخدر الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان
الثلاثاء، 16 مايو 2017 07:08 ص
كتب – السيد فلاح

رصدت حملة "راقب نائب" حدوث العديد من الحالات الإصابية التى تؤدى إلى الوفاة  بين العديد من الشباب بسبب تعاطيهم لعقار "ألفودو" المخدر ذلك فى ظل عدم قدرة الشرطة من التصدى عقابيًا لهذا العقار المخدر بسبب عدم إدراجه حتى الآن لجدول المخدرات، وهو الأمر الذى يقع فى ضمن نطاق اختصاص وزير الصحة المصرى.

 

وطالبت الحملة فى بيان لها، أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب بالعمل على مسائلة وزير الصحة حول أسباب عدم قيد هذا العقار بجدول المخدارات وهو الأمر الذى سيجرم تداوله وبيعه.

 

أضاف البيان، على الرغم من أن عقار "ألفودو" مخصص أصلا لعلاج الحيوانات، فإن المدمنين أصبحوا يقبلون عليه، وتكمن خطورته فى تأثيره المدمر على خلايا المخ, وسيطرته الكاملة على الجهاز العصبى، وقد أشارات بعض  الدراسات الحديثة إلى أنه يتسبب فى تليف الكبد والسرطان والوفاة المفاجئة.

 

وعليه فإن حملة راقب نائب تناشدوزير الصحة أولا بالعمل على إدراج هذا العقار بجدول المخدرات بألفئة 1 من أجل الحد من انتشاره بالشكل الواسع، وكذلك مطالبة لجنة الصحة بمجلس النواب بالإسراع فى مسائلة وزير الصحة فى هذا الشأن.


الأكثر قراءة



print