السبت، 27 أبريل 2024 12:29 م

مفاجأة.. الخرباوى يكشف: سالم عبد الجليل إخوانى سابق وكان مسئولا عن طلاب الجماعة فى الأزهر

مفاجأة.. الخرباوى يكشف: سالم عبد الجليل إخوانى سابق وكان مسئولا عن طلاب الجماعة فى الأزهر ثروت الخرباوى القيادى المنشق عن جماعة الإخوان
الإثنين، 15 مايو 2017 11:49 ص
كتب محمد إسماعيل

كشف ثروت الخرباوى، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، تفاصيل علاقة سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف السابق، وصاحب التصريحات المثيرة للجدل حول تكفير الأقباط، بالجماعة، حيث أشار فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" إلى أنه كان عضوا بالجماعة لسنوات طويلة قبل أن يتقدم باستقالته بسبب خلاف مع الدكتور يحيى إسماعيل حبلوش المسئول السابق لقسم نشر الدعوة، وأمين مايسمى ب"جبهة علماء الأزهر".

 

وأوضح الخرباوى، أن سالم عبد الجليل كان مسئولا عن طلاب جماعة الإخوان بجامعة الأزهر ،وأن رسالة الماجستير الخاصة والتى حملت عنوان "الجماعات الاسلامية دراسة مقارنة " كانت سبب الخلاف بينه وبين الجماعة نظرا لانه تحدث خلالها عن بعض أخطاء الإخوان وهو ما أثار غضب يحيى إسماعيل حبلوش ،وإستقال سالم عبد الجليل على إثر هذه الأزمة من الجماعة.

 

وأضاف الخرباوى:"تم تعيين سالم عبد الجليل بعدها إماما بمسجد قاهر التتار بميدان هليوبليس فى مصر الجديدة ،ورغم أنه كان قد استقال من الجماعة ،لكن أفكاره كانت تدعم الوجود الإخوانى"، مشيرا إلى أن الجماعة سعت للتواصل معه مرة آخرى أنذاك.

 

تجدر الإشارة إلى أن ثروت الخرباوى كان قد كشف فى كتابه الشهير "سر المعبد" أن سالم عبد الجليل كان فى يوم من الأيام عضوا بالإخوان ثم سبقنى وهرب من الجماعة، بحسب ماجاء فى الصفحة 146 من الكتاب الصادر عام 2012 .

 

 


print