السبت، 27 أبريل 2024 02:46 ص

"نائب ببا" يطالب بضم مدارس الفصل الواحد لمنظومة التعليم الأساسى ببنى سويف

"نائب ببا" يطالب بضم مدارس الفصل الواحد لمنظومة التعليم الأساسى ببنى سويف النائب عبدالله مبروك
الإثنين، 15 مايو 2017 01:35 ص
كتب أحمد التايب

طالب الدكتور عبد الله مبروك عضو مجلس النواب عن دائرة ببا بمحافظة بنى سويف، بضم التعليم المجتمعى أو ما يعرف بمدارس الفصل الواحد للتعليم الأساسى، لحل مشكلة عجز المدرسين الذى تعانى منها المحافظة.

 

وأكد "مبروك" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن أغلب مدارس الفصل الواحد تقع فى قرى بها مدارس ابتدائية، بل إن بعضها يعمل بداخل المدارس الابتدائية نفسها !! وهذا إهدار للجهد والمال، فلماذا لا يدخل طلبة الفصل الواحد المدرسة مباشرة، وينضمون للمنظومة التعليمية بأى طريقة، مادامت قد توافرت المدرسة بكل كوادرها فى نفس المنطقة.

وأوضح "نائب ببا" أن الغرض من إنشاء هذه المدارس هو استقبال التلاميذ المتسربين من التعليم أو التلاميذ الذين لم يتقدموا للمرحلة الابتدائية نظرا لظروفهم المادية أو الأسرية، حيث تستقبلهم مدارس الفصل الواحد ويتراوح أعمار هؤلاء التلاميذ مابين 8 إلى 14 سنة بمراحل عمرية مختلفة ويتلقون جميعهم التعليم داخل فصل واحد.

 

وفى سياق أخر حذر النائب من تكرار أزمة عجز المدرسين، الذى أثرت سلبا على المنظومة التعليمية بالمحافظة هذا العام، مؤكدا أن النواب لن يسمحوا بتكرار أخطاء الماضى فى العام المقبل، وخاصة بعد أن ألغت وزارة التعليم مسابقة الـ250 معلما، بعد أن أعلنت عنها وشرعت فى استقبال الطلبات، ثم ألغت فجأة المسابقة بدون ذكر مبرر، رغم أن هذا يعتبر إهدار صريحا للمال العام.


print