الأحد، 28 أبريل 2024 11:40 ص

رفع علم إسرائيل فى نيجيريا.. حساسين: الرئيس يعمل فى القارة منفردا.. والحكومة خارج الخدمة

رفع علم إسرائيل فى نيجيريا.. حساسين: الرئيس يعمل فى القارة منفردا.. والحكومة خارج الخدمة سعيد حساسين والرئيس السيسى
الأحد، 14 مايو 2017 04:39 م
كتب أيمن عيسى

قال النائب سعيد حسياسين عضو لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، إن الرئيس السيسى يعمل منفردا فيما يتعلق بالتوجه لقارة أفريقيا، مشيرا إلى أن الحكومة لا تستغل نشاط السيسى وزياراته داخل القارة السمراء.

 

وفى تعليقه على توزيع سفير إسرائيل هدايا على أطفال نيجيريا، مقابل رفع علم الدولة العبرية، أكد عضو لجنة الشئون الأفريقية فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الأفارقة يحبون مصر بشكل فطري، غير أن الأمر لا يلقى اهتماما عند التنفيذيين، سواء الوزراء أو مسئولى المؤسسات الثقافية فى مصر.

 

وتابع "حساسين": " كان عندنا بطولة أفريقيا كنا طرفا فى النهائى ولم يستغل أحد الحدث، ووزارة الخارجية لا تقوم بدورها على الوجه الأكمل، ولا الثقافة ولا الرياضة، حتى التحركات اللى بيعملها الرئيس مش بتلاقى حد يستفيد منها، بأى شكل دبلوماسى، ولا على أى مستوى".

 

وعن دور لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، أوضح سعيد حساسين، أنها تقوم بدورها على أكمل وجه، فيما يتعلق بوضع خطط غزو أفريقيا ثقافيا ودبلوماسيا، غير أن كل جهودها فى هذا الشأن ينتهى عند قرارات المسئولين التنفيذيين، لعدم تعاونهم مع اللجنة بأى شكل، مشيرا إلى أن الأموال ليست كل شئ فيما يتعلق بالفاعلية الدبلوماسية، لأننا نمتلك نجوم كرة وغناء وغيرهم من رموز القوى الناعمة التى تعتبر أكثر تأثيرا من الأموال.

وكشف عضو لجنة الشئون الأفريقية عن نيته فتح مسألة التواجد الإسرائيلى المكثف فى دول أفريقيا خلال اجتماعات اللجنة بالبرلمان خلال المرحلة المقبلة، وذلك للوقوف على الأمر بشكل مدروس، ومحاسبة الوزارات المقصرة فى أداء عملها فى هذا الشأن.

 

 

 


print