الخميس، 02 مايو 2024 08:11 ص

أحمد هريدى يتقدم ببيان عاجل لوزير التنمية المحلية يتهم محافظ سوهاج بالتقصير.. اقرأ التفاصيل

 أحمد هريدى يتقدم ببيان عاجل لوزير التنمية المحلية يتهم محافظ سوهاج بالتقصير.. اقرأ التفاصيل أحمد هريدى عضو مجلس النوب عن محافظة سوهاج
الأحد، 14 مايو 2017 10:24 ص
كتب أمين صالح

أعلن أحمد هريدى عضو مجلس النوب عن محافظة سوهاج، عن تقدمه ببيان عاجل موجه لوزير التنمية الإدارية هشام عرفات بسبب تجاهل المحافظين لمطالب النواب.

 

وقال هريدى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن محافظ سوهاج لم يقوم بمهامه علي المستوي المطلوب وهو ما انعكس سلبا على مستوى اداء منظومة الجهاز التنفيذى بالكامل فى المحافظة حيث تعانى القطاعات الخدمية والتنموية فى المحافظة من سوء مستوى الإدارة الفاعلة والتى تقدم حلولا للمشكلات حيث تزايدت عدد الشكاوى من المواطنين من المحافظ لعدم قدرته على حل تلك القضايا الشائكة التى يعانى منها المواطنين فى مختلف مراكز المحافظة ومنها مشكلات قطاع  الصحة ونقص الخدمات.

 

وأضاف النائب، أنه ليس فى موقف عداء شخصى مع المحافظ بقدر ما يحتم عليه دوره كعضو ممثل للمواطنين عن دائرته تحت قبة البرلمان فهو يتحمل مسئولية حل مشكلاتهم والتى دوما ما تنتهى داخل الجهاز التنفيذى إلى طريق مسدود بسبب الروتين ونقص الخبرة الكافية للتعامل مع تلك المواقف التى تحتاج لقرارات فاعلة وخطط مدروسة تصب فى صالح المواطنين وهو ما عجز عن تحقيقه محافظ سوهاج حتى الآن .

 

وأكد عضو مجلس النواب، أن المشكلات التى يعانى منها المواطنين فى دائرته وعلى مستوى اغلب الدوائر ما زالت قائمة ولم يتم حلها أو ايجاد وسيلة للتخفيف من حدتها وهو ما يؤكد فشل الجهاز التنفيذى بالكامل وعلى رأسه محافظ الاقليم فى القضاء على تلك الشكاوى وتحقيق أبسط مطالب المواطنين فى توفير الخدمات المناسبة لهم فما زالت مشكلات العشوائيات وتأخر استكمال المشروعات وانتشار ظاهرة الغلاء وغياب الرقابة على الأسواق وسوء حالة المرافق فى عدد كبير من المدن والقرى والتى اسفرت عن تحول مراكز محافظة سوهاج إلى العشوائية تدريجيا .

 

 


print