الثلاثاء، 21 مايو 2024 01:56 ص

وزير الآثار: قد نضطر لنزع الملكية بالمطرية لاستكمال الاستكشافات.. ونائب الدائرة يرحب

وزير الآثار: قد نضطر لنزع الملكية بالمطرية لاستكمال الاستكشافات.. ونائب الدائرة يرحب النائب عاطف مخاليف
السبت، 13 مايو 2017 11:56 م
كتب أيمن رمضان – محمد صبحى

 

قال الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، إنه قد يلجأ لنزع الملكية بمنطقة المطرية وغيرها من أجل استكمال الاستكشافات الأثرية بها، متابعًا: "توقفنا عن شفط المياه بالمنطقة الأثرية بالمطرية حفاظاً على أرواح المواطنين، والبيوت عندنا أهم الآن لأن بها أرواح، وبنعمل حاجة اسمها نزع ملكية".

 

وأضاف "عنانى"، خلال حواره ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب عبر فضائية "ON E"، أن مثل هذه الاكتشافات الأثرية تشوق السائحين الأجانب على القدوم لمصر، وهذا أمر ينشط العملية السياحية، مشيرًا إلى أنه يعمل الآن على الانتهاء من المتحف المصرى الكبير فى أسرع وقت، بالإضافة إلى متحف الحضارة ومنطقة الأهرامات من أجل تحفيز السائحين على القدوم لمصر.

وفى هذا السياق قال عاطف مخاليف عضو مجلس النواب عن دائرة المطرية إنه يؤيد حديث وزير الآثار، متابعا "أؤيد كل أمر يعود بالخير على مصر، وخاصة أن وزير الآثار محظوظ وقراراته صائبة، ومنذ توليه حدثت كمية اكتشافات أثرية كما لو كانت فى انتظاره، والجميع شاهد ذلك بالعديد من المحافظات.

وأضاف مخاليف فى تصريح لـ" برلمانى" أن الأرض التى يوجد بها آثار فى الأساس تتبع وزارة الأوقاف والآثار، وبعض المواطنين قاموا بالتعدى عليها بالبناء متابعا "أن 98 % من الأرض التى بها آثار فاضية والبيوت التى قد يحدث لها نزع ملكية حوالى 5 منازل " موضحا أنه سيتم تعويض أسر وقاطنى تلك المنازل.

 


print