الجمعة، 29 مارس 2024 10:18 ص

نائب برلماني: تولى مصر قيادة "الأورومتوسطى" له أثر إيجابى على سياستنا الخارجية

نائب برلماني: تولى مصر قيادة "الأورومتوسطى" له أثر إيجابى على سياستنا الخارجية النائب عصام عبدالله عضو مجلس النواب
السبت، 13 مايو 2017 11:45 م
كتب مصطفى النجار

أكد النائب عصام عبدالله عضو مجلس النواب ووكيل لجنة الطاقة بالبرلمان على أهمية تسلم الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب رئاسة الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط من البرلمان الإيطالي.

وقال عبدالله فى بيان له اليوم ، أن مصر حريصة  على المشاركة الفاعلة فى أنشطة الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط منذ تأسيسها فى مارس 2004، تحت مسمى "الجمعية البرلمانية الأورومتوسطية"، خلفا للمنتدى البرلمانى الأورومتوسطى ، مؤكداً على ضرورة الدور الذى تلعبه مصر على جميع الأصعدة سواء العربية أو الدولية.

وأوضح أن الاتحاد من أجل المتوسط حقق عديدا من الإنجازات على صعيد البرامج والمشروعات التنموية ذات البعد الإقليمى، الهادفة لتحقيق مزيد من التكامل والاندماج بين الدول الأعضاء.

وقال إن الإتحاد يساهم فى مشروعات فى مجالات التنمية الإنسانية، كالتعليم وتوظيف الشباب وتمكين المرأة، بجانب مشروعات أخرى  فى مجالات البنية الأساسية والتنمية المستدامة ، كالطاقة وتغير المناخ والتنمية الحضرية والمياه والبيئة.

ومن المقرر أن يتولى الدكتور على عبدالعال، رئاسة الجمعية لمدة عام أيضا، ابتداء من مايو 2017 حتى مايو 2018، وذلك وفقا لقاعدة التناوب المعمول بها فى رئاسة الجمعية بين دول الشمال ودول الجنوب.

وهنأت لورا بولدرينى، رئيس مجلس النواب الإيطالى، وبيترو جراسو، رئيس مجلس الشيوخ الإيطالى، مصر بتولى رئاسة الجمعية، متمنيين التوفيق لمصر خلال العام المقبل ، كما رحب البرلمان الأوروبى برئاسة مصر للاتحاد من أجل المتوسط خلال الفترة المقبلة، وتهافتت وفود الدول الأعضاء على تهنئة الوفد المصرى برئاسة الجمعية، مؤكدين ثقتهم الكاملة فى قيادة مصر للجمعية


print