الجمعة، 03 مايو 2024 08:40 ص

"الأطباء": "طب الأزهر" رفضت وظيفة طبيب مقيم.. ونائب: ليسوا أعضاء بنقابة الأطباء

"الأطباء": "طب الأزهر" رفضت وظيفة طبيب مقيم.. ونائب: ليسوا أعضاء بنقابة الأطباء نقابة الأطباء
الخميس، 11 مايو 2017 05:39 م
كتبت ريهام عبد الله

أكدت نقابة الأطباء أن كلية  طب "بنين" بجامعة الأزهر رفضت مقترح المجلس الأعلى للجامعات والخاص باستحداث وظيفة مقيم علاج طبيعى.

 

وأوضحت النقابة في بيان لها اليوم الخميس، أن الكلية أشارت من خلال خطابها والذى قامت بإرساله إلى الدكتور حسين خيرى نقيب الأطباء بأنه تم عرض المقترح على مجلس الكلية فى مارس 2017 ووافق المجلس على قرار نقابة الاطباء وتطبيق اللوائح الخاصة بكليات الطب وعدم الخلط بينهم.

 

وانتهى قرار نقابة الأطباء الى عدم قبول المقترح حتى لايتم الالتباس مع وظائف "الأطباء المقيمين "حيث أن مسمى "مقيم "مرتبط بالهيكل الوظيفى للأطباء، وكان قد خاطب المجلس الأعلى للجامعات جميع كليات الطب الموجود بها مستشفيات جامعية لاستطلاع آرائهم بخصوص مقترح استحداث وظيفة "مقيم علاج طبيعى".

 

وقامت النقابة العامة للأطباء بمخاطبة كلية الطب "بنين" بجامعة الأزهر للتأكيد على رفض مجلس النقابة هذا المقترح وطالبت بعرض الأمر على مجلس الكلية لاتخاذ ما يرونه مناسبا من قرارات.

 

ومن جانبه رحب الدكتور مصطفى أبو زيد، عضو لجنة الشؤون الصحية بموقف كلية الطب بجامعة الأزهر، مؤكداً رفضه الشديد على إطلاق لقب طبيب مقيم على خريجى كليات العلاج الطبيعى.

 

وشدد أبو زيد فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، على أن خريج كليات العلاج الطبيعى لا يحمل لقب طبيب لكونه ليس عضواً بنقابة الأطباء، وبالتالي لا يمكن ان يحمل لقب طبيب مقيم.


print