السبت، 18 مايو 2024 11:37 م

خبير إعلامى: قنوات الإخوان ترتكب مخالفات قانونية ومهنية

خبير إعلامى: قنوات الإخوان ترتكب مخالفات قانونية ومهنية ياسر عبد العزيز الخبير الاعلامى
الأربعاء، 10 مايو 2017 06:17 م
كتب- محمد إسماعيل

اتهم ياسر عبد العزيز الخبير الإعلامى، قنوات الإخوان بارتكاب مخالفات قانونية ومهنية فى ضوء إلقاء أجهزة الأمن القبض على أعضاء التنظيم الدولى للإخوان، أثناء محاولته تهريب العشرات من الأجهزة التى تستخدم فى بث وتمرير المكالمات الدولية، بمطار الغردقة، عقب قدومه على إحدى الرحلات القادمة من مطار إسطنبول الدولى.

 

وأكد عبد العزيز لـ"برلمانى"، أن القنوات الموالية لجماعة الإخوان التى تبث من إسطنبول غير حاصلة على تصاريح للعمل من داخل مصر وتتبع أساليب تحايل وخداع من أجل استمرار عملها.

 

وأشار عبد العزيز، إلى أن أهم الأساليب التى تتبعها هذه القنوات هو الاعتماد على مكاتب مزودى الخدمات الاعلامية وهي مكاتب مخصصة لتزويد المحطات بالمحتوى، مشيرا إلى أن هذه المكاتب بعضها يلجأ إلى الغش وبعضها يلجأ إلى التواطؤ.

 

وأوضح عبد العزيز، أن هذه القنوات تعتمد على أساليب بث غير احترافية من خلال استخدام  موارد الإنترنت مثل برامج اليوتيوب والمحادثات الأخرى والبرامج التى توفرها شبكة الإنترنت مباشرة.

 

ولفت عبد العزيز إلى مخالفة مهنية ترتكبها هذه القنوات وهى انتحال صفة إعلامى أو صحفى وهى عدم إخطار الجمهور أو الضيوف بطبيعة القناة واصفا الأمر بالجريمة المهنية الجسيمة.

 

كانت سلطات أمن مطار الغردقة بمحافظة البحر الأحمر فى مكافحة الإرهاب، نجحت في ضبط أحد أعضاء التنظيم الدولى للإخوان خلال محاولته تهريب العشرات من الأجهزة التى تستخدم فى التجسس وتمرير المكالمات الدولية، بمطار الغردقة، عقب قدومه على أحد الرحلات القادمة من مطار إسطنبول الدولى


print