الخميس، 16 مايو 2024 07:46 م

"الهيئات الإعلامية" تنتهى من مناقشة "قانون الصحافة".. والمشروع أمام البرلمان غدا

"الهيئات الإعلامية" تنتهى من مناقشة  "قانون الصحافة".. والمشروع أمام البرلمان غدا رؤوساء الهيئات الإعلامية بالبرلمان
الأحد، 07 مايو 2017 11:15 م
كتب محمد السيد

انتهت الهيئات الإعلامية من مناقشة مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام و إبداء ملاحظاتهم حول المشروع استعدادا لإرسال الملاحظات إلى مجلس النواب، حيث أوصى المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام بإبقاء مادة الاحالة الى التقاعد عن سن الـ 60 عاما كما هى ، فيما طالبت الهيئة الوطنية للصحافة بعودة سن التقاعد لكل العاملين بالمؤسسات القومية لـ 65 عاما.

ومن جانبه أكد الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنه سيذهب لمجلس النواب غدا الاثنين، لعرض ملاحظات المجلس على مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام.

وأضاف "مكرم"، أن المجلس انتهى خلال اجتماعه أمس السبت، من كتابة تقريره عن مشروع القانون، وإبداء ملاحظاته الكاملة على عدد من مواد القانون، إذ يرى أنه يجب تعديل بعضها أو ضبط لغتها القانونية، وفى الأغلب تحتاج هذه التعديلات لضبط اللغة لمواد القانون وبنوده، فيما عدا ثلاث أو أربع مواد تحتاج إلى تعديلات فى محتواها.

وتابع الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام،قائلا:"سنرسل ملاحظاتنا على القانون ،هقول رأى فى مجلس النواب ".

وقال حاتم زكريا عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لـ"اليوم السابع": "فى عهد الإخوان حدث تجريف فى الصحافة ، وكانت هناك نغمة شديدة على الإحالة للتقاعد على سن الستين ،طالبت بأن تكون الاحالة للتقاعد على سن 65 عاما و لكن تم الاتفاق على إبقاء المادة كما هى و أن يكون سن التقاعد عند 60 عاما، الصحفى مفكر و مبدع و السن لا يؤثر عليه وغير مرتبط به".

ولفت حاتم زكريا الى أنه طالب برفع سن التقاعد لـ65 عاما بدلا من 60 ، ولكن تم الاتفاق على أن تبقى المادة كما هى وأن يتم الاحالة للمعاش عند وصوله سن الـ60 عاما.

 


الأكثر قراءة



print