السبت، 18 مايو 2024 01:06 ص

نواب بورسعيد يطالبون وزير التجارة بزيارة مصنع "سنمار" للتأكد من معايير السلامة البيئية

نواب بورسعيد يطالبون وزير التجارة بزيارة مصنع "سنمار" للتأكد من معايير السلامة البيئية المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
السبت، 06 مايو 2017 03:21 م
بورسعيد - محمد عزام

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، اليوم السبت، المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع محافظ ومسئولي بورسعيد في مستهل زيارته للمحافظة، بضرورة تأكيد معايير السلامة البيئية لمصنع "سنمار" أحد المصانع الكيماوية والموجود بجنوب بورسعيد.

 

وطالب النائب محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وزير التجارة بزيارة مصنع "سنمار" للكيماويات والواقع جنوب بورسعيد، للوقوف على معايير السلامة البيئية الخاصة به، والتدخل لحل مشكلة الفصل التعسفي لـ3 من العاملين بالمصنع بعد مدة عملهم 12 عامًا بالمصنع.

 

وناشد النائب أحمد فرغل وزير التجارة والصناعة بتوفير ما يفيد من الدولة بأن مصنع سنمار آمن تمام ولا يؤثر على المناطق السكنية المحيطة به رد الوزير طالما المصنع أخد موافقات بيئية يبقا آمن سواء كان لصناعات كيماويات أو أسمنت أو غيرها.

 

وقال النائب سليمان وهدان وكيل البرلمان: "إنه لا خلل بيئي في مصنع سنمار وطالبنا بوجود شهادة موثقة بيئية تثبت آمن كامل المصنع وتوفير شبكة بيئية وخلال جلسة تم عقدها مع وزير البيئة تبين وجود بعض الإجراءات التي ستتم خلال الفترة القادمة على الأكثر 6 أشهر.

 

ومن جانبه وعد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أنه سيتم تشكيل لجنة من الوزارة بالتعاون مع وزارة البيئة لدراسة الآثر البيئي لمصنع "سينمار للكيماويات".

 

ويأتي طلب نواب بورسعيد  محمود حسين، أحمد فرغل، وسعاد المصري، وسليمان وهدان نظرًا لتواجد المصنع وسط مساكن مشروع الإسكان الاجتماعي القائم إنشاؤه للشباب.


print