الأحد، 28 أبريل 2024 07:17 ص

"شعبة الدواء" تطالب بعقوبات على المصانع الممتنعة عن سحب الأدوية منتهية الصلاحية

"شعبة الدواء" تطالب بعقوبات على المصانع الممتنعة عن سحب الأدوية منتهية الصلاحية على عوف، رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية
الجمعة، 05 مايو 2017 08:20 ص
كتبت ريهام عبد الله

أكد الدكتور على عوف، رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن بعض الشركات بدأت بالفعل فى تنفيذ قرار وزير الصحة بسحب الأدوية منتهية الصلاحية من السوق الدوائى المصرى.

 

وأشار عوف في تصريح خاص لـ"برلمانى" إلى أن بعض الشركات لم تبدأ فى تنفيذ قرار سحب مرتجعات الأدوية حتى الآن، مشيراً إلى وجود مشكلة بسبب عدم تعامل الصيدليات بصورة مباشرة مع مصانع الأدوية، لكن التعامل يكون من خلال شركات التوزيع.

 

وطالب عوف نقابة الصيادلة بالجلوس مع شركات التوزيع ومعرفة المشكلة والمعضلة التى تواجه إرجاع الأدوية منتهية الصلاحية والتوجه لتوقيع عقوبة على مصانع الأدوية التى ترفض تنفيذ قرار مرتجعات الأدوية، والتى تتمثل فى إيقاف تسجيل أدوية هذه المصانع فى الإدارة المركزية لشؤون الصيدلية بوزارة الصحة.

 

"الصيادلة": "تحرك الشركات لسحب الأدوية منتهية الصلاحية بدأ منذ أسبوعين"

ومن جانبه أكد الدكتور جورج عطا الله، عضو النقابة العامة للصيادلة، أن شركات الأدوية بدأت فى تطبيق قرار وزير الصحة بسحب مرتجعات الأدوية من السوق المصرى.

 

وقال عطا الله فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إن تحرك الشركات لسحب المرتجعات من السوق الدوائى المصرى، بدأ منذ ما يقرب من 15 يوما، ويمتد على مدار عام كامل لغسيل السوق بالكامل من الأدوية منتهية الصلاحية.


print