الجمعة، 19 أبريل 2024 06:11 م

خالد عبد العزيز: وقف بيع أراضى شركات الاستصلاح الزراعى ليتم تخطيطها بأسلوب علمى يخدم الأهالى

خالد عبد العزيز: وقف بيع أراضى شركات الاستصلاح الزراعى ليتم تخطيطها بأسلوب علمى يخدم الأهالى
الجمعة، 05 مايو 2017 08:40 ص

قال النائب خالد عبد العزيز فهمى عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة دار السلام بمحافظة القاهرة، وعضو لجنة الإسكان، إنه حصل على موافقة وزير الزراعة على وقف بيع أراضى الشركة العامة لاستصلاح الأراضى وشركة كوم أمبو والشركة المصرية العقارية لاستصلاح الأراضى.

 

وأوضح عبد العزيز، لـ"برلمانى"، أن مجموعة من أهالي دار السلام بمحافظة القاهرة قد توجهوا لمكتبه وطلبوا وقف بيع أراضى شركات استصلاح الأراضي بحى دار السلام، ومنها أراضى الشركة العامة لاستصلاح الأراضي وشركة كوم أمبو والشركة المصرية العقارية، حيث أنه بسبب تحويل هذه الأراضي إلي مبان عشوائية من بعض تجار الأراضي، وعدم استخدامها للصالح العام من مدارس ومراكز شباب لأكبر أحياء مصر كثافة للسكان والتي لا يوجد بها أي خدمات.

 

وأضاف "عبد العزيز"، أن وزير الزراعة استجاب لطلبه بسرعة وقف البيع لتلك الأراضي حتى يتم تخطيطها بأسلوب علمي يستفيد منه الأهالى.

 

وأشار عبد العزيز، إلى أن الفساد أكل مصر وأهدر مليارات كانت من حق الشعب المصرى، مضيفا أن الحرب علي الفساد أخطر حرب لبناء دولة جديدة ومحترمة، وأن الفساد لا يقتصر على سرقة أو رشاوى وإنما سواء إدارة، وهى الكارثة التي نجني ثمارها خلال العقود السابقة، مضيفا أن هذه الشركات لا بد من إعادة تطويرها حتى يتم تحويلها من شركات خاسرة تكون فى الغالب عبئا علي الدولة إلي شركات رابحة وهو الغرض من إنشائها.

 

1
 
2
 
3
 
4
 
5
 

الأكثر قراءة



print