الأحد، 02 يونيو 2024 07:35 ص

وكيل"إعلام البرلمان": لماذا تترك هيئات الإنتاج السينمائى الوطنية الساحة للسبكى "وأخواته"

وكيل"إعلام البرلمان": لماذا تترك هيئات الإنتاج السينمائى الوطنية الساحة للسبكى "وأخواته" جلال عوارة وكيل لجنة إعلام البرلمان
الخميس، 04 مايو 2017 09:05 م
كتب محمد جمعة

انتقد النائب جلال عوارة وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، ما اعتبره تدميرا للثقافة العامة للشعب المصرى، من خلال إنتاج أفلام سينمائية وفيديو كليبات تحض على أعمال منافية للقيم المجتمعية والأخلاقية التى تربى عليها المصريون.

 

وقال وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إنه يجهز لاستدعاء المسئولين عن قطاع الإنتاج فى اتحاد الإذاعة والتليفزيون ومدينة الإنتاج الإعلامى، لمناقشة دورهم فى إنتاج أعمال سينمائية ودرامية من شأنها ترسيخ القيم، متسائلا عن إنتاج تلك المؤسسات خلال الفترة الماضية".

 

وأضاف عوارة فى تصريح لـ"برلمانى" أن مؤسسات الإنتاج التابعة للدولة افتقدت دورها الذى ظهر جليا فى إنتاج أفلام بحجم فيلم الطريق إلى إيلات، ومسلسل رأفت الهجان، التى رسخت حس الوطنية، معتبرا تقصير تلك الهيئات فى دورها فى ظل وجود عدد كبير من العاملين بها ليس فقط إهدارا للمال العام، بل ضياع للهوية المصرية وطمس للعادات والتقاليد، متسائلا: "لماذا تترك تلك المؤسسات الساحة للسبكى وإخوته وما يقدمونه".

 

وأشار وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب إلى أن الحفاظ على الهوية والعادات والتقاليد لا يقل أهمية عن الحفاظ على المال العام، موضحا أنه بعد انتهاء اللحنة من مناقشة قانون تنظيم الصحافة والإعلام، ستكون جولته المقبلة مع هيئات الإنتاج التليفزيونى والسينمائى.

 

يذكر أن لجنة الثقافة والإعلام تناقش فى الفترة الحالية مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام، وتعقد 9 اجتماعات خلال الأسبوع المقبل، لمناقشة مشروع القانون يومى الاثنين والثلاثاء، ومناقشة موازنات قطاعات وزارتى الثقافة والآثار وقطاعات الإعلام، يومى الأربعاء والخميس.

 

 


print