الأربعاء، 15 مايو 2024 08:30 م

بسبب توريد القمح.. نائب البحيرة لـوزير التموين: بداية غير مبشرة.. وعليك سرعة حل الأزمة

بسبب توريد القمح.. نائب البحيرة لـوزير التموين: بداية غير مبشرة.. وعليك سرعة حل الأزمة محمد زين الدين عضو مجلس النواب عن محافظه البحيرة
الثلاثاء، 02 مايو 2017 08:44 م
كتب محمد أبو عوض

قال محمد زين الدين، عضو مجلس النواب، عن محافظة البحيرة، إن وزارة التموين تبدأ بداية غير مبشرة، فى موسم توريد القمح، إلى الصوامع والشون التى يتم تجهيزها، وهو ما أنتج أزمة فى عدد من المحافظات، الأمر الذى تطلب إسراع الوزارة فى حل هذه الأزمة.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزير التموين الدكتور على المصيلحى، من المفترض أن لدية لجنة تتابع بشكل يومى مشاكل توريد القمح للصوامع والشون، وما يحدث سواء فى محافظات الشرقية أو الفيوم، أو محافظات الصعيد من مشاكل تواجه الفلاح فى توريدالقمح، سوف تجنى الدولة ثماره بأزمات شراء القمح من الخارج.

وكان رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، قال إنه يستغيث برئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، لإنقاذ الفلاحين ومحصول القمح مما يتعرضان له من وزير التموين، والذى وصفه النائب بـ"الفاشل"، بعد وقوف الفلاحين بمحصول القمح أمام الصوامع، منذ ثلاثة أيام دون مجيب.

وتابع وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الفلاحين فى شمال الشرقية يهددون بطحن محصول القمح وتحويله إلى علف للمواشى والحيوانات، بعد تعرضهم للإهانة من قبل وزارة التموين فى قبولهم توريد القمح، وهى محاولة من الوزير والوزارة لتطفيش الفلاح من توريد القمح وإتاحة الفرصة لمافيا استيراد القمح على حساب المنتج المحلى.

وأضاف "تمراز"، أنه سيتقدم ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب حول أزمة توريد القمح فى محافظة الشرقية.

 

 


الأكثر قراءة



print