السبت، 04 مايو 2024 11:46 ص

عضو "أفريقية البرلمان": مبادرة السيسى بمؤتمر للشباب والمرأة الأفارقة الأقوى منذ سنوات

عضو "أفريقية البرلمان": مبادرة السيسى بمؤتمر للشباب والمرأة الأفارقة الأقوى منذ سنوات النائب محمود يحيى
الخميس، 27 أبريل 2017 11:23 م
تامر إسماعيل

وصف الدكتور محمود يحيى عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بعقد مؤتمر دولى للشباب والمرأة الأفريقية، بأنها المبادرة الأقوى منذ سنوات طويلة لتقوية العلاقات بين مصر والدول الأفريقية.

وأضاف يحيى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن أحد أهم المحاور التى يجب أن تراعى فى ذلك المؤتمر، التأكيد للضيوف الأفارقة على أن مصر كانت وستظل داعمة للقارة الأفريقية فى كل المجالات، وأن محاولات الوقيعة بين الشعوبة الأفريقية والمصريين لن تفلح، وأن مصر حريصة على تقوية تلك العلاقات ودعمها بكل الطرق التى تخدم مصالح الأشقاء الأفارقة، مطالبا الرئيس بأن يشهد المؤتمر عودة البعثات الثقافية والتعليمية للأفارقة فى مصر، والتى شهدت تراجعا قويا خلال السنوات الماضية، وخاصة ماكانت تتبناها جامعة الأزهر.

وأشاد عضو لجنة الشئون الإفريقية بنظرة الرئيس التى حملت عمقا فى أن يكون المؤتمر مخصص للشباب والمرأة، مشيرا إلى أن زرع قيمة مصر واهتمامها بإفريقيا فى عقول الشباب سيكون له نتائج إيجابية مستقبلا.

وكان الرئيس قد أعلن اليوم الخميس خلال جلسات المؤتمر الوطنى للشباب بالإسماعيلية، أن هناك مبادرة يتم دراستها لعقد مؤتمر دولى للشباب والمرأة الأفارقة.


print