الأربعاء، 08 مايو 2024 05:34 ص

دينا عبد العزيز : القيادة السياسية لديها الإرادة لتمكين الشباب ووضعهم في المناصب

دينا عبد العزيز : القيادة السياسية لديها الإرادة لتمكين الشباب ووضعهم في المناصب النائبة البرلمانية دينا عبد العزيز
الخميس، 27 أبريل 2017 05:57 م
كتبت ريهام عبد الله

أكدت النائبة دينا عبد العزيز، عضو مجلس النواب، أن الشباب المصرى لديه من الإمكانيات والقدرة ما يمكنه من تولى مناصب كبيرة، مشيرة إلى أن المؤتمرات الوطنية للشباب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى هى نواة هامة لتمكين الشباب.

 

وأوضحت عبد العزيز في تصريح خاص لـ"برلمانى" أن الشباب المصرى يمكنه أن يتولى قيادة وزارات في سن الثلاثين، مشددة على أن الدولة المصرية ترعي مؤخراً تأهيل الشباب لوضعهم في مناصب قيادية عبر برامج تتبناها الرئاسة.

 

وشددت عضو مجلس النواب، على أن وجود الشباب في مناصب قيادية ليس حلما، بل واقعا حقيقيا وموجودا في عدد كبير من الوزارات، قائلة إن الوزارات بها عدد كبير من الشباب كمساعدين ونواب عن الوزراء الحاليين، مضيفة :"نلمس الإرادة السياسية لتمكين الشباب ووضعهم في مناصب قيادية".

 

ويشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد خلال مشاركته في المؤتمر الوطنى للشباب، أن شباب البرنامج الرئاسى يتم انتقاؤهم بتجرد، موضحًا أن المجموعة التى يتم تدريبها الآن حاصلون على الدكتوراة والماجيستير، وأن هناك مجموعة أخرى يتم تدريبها خارج مصر للعمل مع المحافظين والوزراء.

 

وكان مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتخفيض سن الوزراء إلى 30 عامًا، مضيفًا أن الشباب لهم فكر جديد ويجب منحهم الفرصة.


print