الجمعة، 29 مارس 2024 03:53 ص

"للقضاء على البطالة".. نائب: السماح بتراخيص مشروعات للشباب بالشوارع ضرورة حتمية

"للقضاء على البطالة".. نائب: السماح بتراخيص مشروعات للشباب بالشوارع ضرورة حتمية النائب على أبو دولة ومؤتمر الشباب
الخميس، 27 أبريل 2017 02:20 ص
كتب احمد التايب

أشاد النائب على أبو دولة عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان بالمؤتمر الوطنى للشباب الذى يعقد بالإسماعيلية، مؤكدًا أن المؤتمر فكرة رائعة وإيجابية للتواصل الجاد بين مؤسسات الدولة والشباب، وأنه طريقة عملية وحديثة لحل الكثير من المشاكل من خلال عرضها على القيادة السياسية فى وجود الرئيس بشكل مباشر.

 

وأضاف "أبو دولة"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن فكرة المؤتمر تمثل نموذجًا يحتذى به فى تمكين الشباب تتطلب التطبيق في دول العالم، نظرًا لأهميتها في تحقيق التواصل الشبابى، ما يدل على أن هناك خريطة جديدة للدولة المصرية تشارك فيها فئات المجتمع وعلى رأسها الشباب.

 وفى سياق أخر أشاد أيضا "أبو دولة"، بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى حول منح الشباب تراخيص مؤقتة لمشروعاتهم فى الشوارع، وأن هذا القرار سيساهم بشكل حقيقى فى القضاء على البطالة.

وتابع أن هذه المشروعات تأتى فى إطار تشجيع الشباب على البدء فى المشروعات التنموية والإنتاجية ويمكن مدها إلى الظهير الصحراوى الموجود فى الكثير من المحافظات.

يذكر الرئيس عبد الفتاح السيسى، طالب الأجهزة المعنية بمنح ترخيص مؤقتة للشباب من الراغبين فى عمل مشروعات أو ما شابه بالميادين والشوارع، حتى عمل الدراسة من الأجهزة المعنية واعطائه التراخيص المشروعة، قائلا:" نعمل شرعنة حتى لو كانت مؤقتة حتى لا يشعر المواطن أنه بيعمل حاجة غلط"، وذلك خلال مشاركته مساء اليوم فى فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب.

 


print