الجمعة، 26 أبريل 2024 12:56 م

نائب: إقرار لجنة الصحة لقانون التأمين الصحى للفلاح يجبر وزارة الزراعة على تنفيذه

نائب: إقرار لجنة الصحة لقانون التأمين الصحى للفلاح يجبر وزارة الزراعة على تنفيذه ايمن ابو العلا وكيل لجنة الصحة بالبرلمان
الأربعاء، 26 أبريل 2017 07:28 م
كتب مصطفى السيد

قال النائب أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، إن موافقة لجنة الصحة على تعديلات قانون التأمين الصحى على الفلاحين، والعاملين بالزراعة، المقدم منه، يضع وزارة الزراعة فى خانة "اليك" ويجبرها على تنفيذ القانون بعد إقراره من البرلمان بالجلسة العامة.

 

وأوضح أبو العلا فى بيان، أن وزارة الزراعة كانت رافضة تماما للتعديلات، بدعوى عدم وجود موارد مالية لتنفيذ القانون.

 

وأضاف أبو العلا، أن التعديلات شملت قيام وزارة الزراعة بتوريد المبلغ الخاص بالفلاح وهو 120 جنيها، وتتحمل الدولة 200 جنيه بإجمالي 320 جنيها للفلاح، وأن تجد آلية تحصيله من الفلاح، وإنشاء حساب خاص من صادرات وواردات المحاصيل الزراعية للفلاحين غير القادرين على دفع الأقساط، ومادة عقوبات لمن يتلاعب بالقانون.

 

وأكد أبو العلا، أنه بعد إقرار القانون يصبح الفلاح مطمئنا لأنه مؤمن عليه فى التأمين الصحى، حتى لو كان غير قادر وتتحمل الدولة التأمين عليه.

 

يذكر أن لجنة الصحة بمجلس النواب، قد وافقت فى اجتماعها اليوم على مشروع قانون التأمين الصحى على الفلاحين، والعاملين بالزراعة، المقدم من النائب أيمن أبو العلا، وذلك بعد الخلاف الشديد بين "النواب" ووزارة الزراعة بسبب رفض الأخيرة للقانون بدعوى عدم وجود موارد مالية لتنفيذه.


الأكثر قراءة



print