الجمعة، 19 أبريل 2024 08:44 م

قانون الرياضة الجديد.. البرلمان يوافق على المادة الخاصة بوضع لائحة استرشادية

قانون الرياضة الجديد.. البرلمان يوافق على المادة الخاصة بوضع لائحة استرشادية جلسة عامة للبرلمان أرشيفية
الأربعاء، 26 أبريل 2017 06:17 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

وافق مجلس النواب فى جلسته العامة المنعقدة حاليا برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، على المادة 4 من مشروع قانون الرياضة الجديد المقدم من الحكومة.

وتنص المادة على:

"تضع اللجنة الأوليمبية المصرية لائحة استرشادية للنظم الأساسية للهيئات الرياضية تقوم بإرسالها إلى تلك الهيئات.

وتعقد الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية اجتماعا خاصا خلال ثلاثة أشهر من تاريخ العمل بالقانون لوضع نظمها الأساسية، وتحدد اللجنة الأوليمبية المصرية النصاب اللازم للموافقة عليها، فإذا انتهت المدة المحددة بعالية ولم تجتمع هذه الجمعيات سواء لعدم اكتمال النصاب او لغير ذلك من الأسباب، فيعمل بأحكام النظام الأساسى الاسترشادى المشار إليه بعد نشره فى الوقائع المصرية على نفقة الدولة، دون أن يخل ذلك بحق الجمعية العمومية فى تعديل نظمها الأساسية وفقا للإجراءات المنصوص عليها فى أحكام القانون المرافق".

وكان النائب عطية الفيومى، طالب بحذف المادة بحجة أن اللوائح الاسترشادية ستتسبب فى لغط حال تطبيقها، قائلا: أنا أقدم رئيس نادى فى مصر، وعلق "عبد العال" قائلا: يوجد نادى الزمالك ونادى الألومنيوم وغيره من الأندية القديمة والعريقة.

ومن جانه قال النائب محمد سليم، نائب كوم أمبو بأسوان، إن مشروع القانون يدل على مدى التوافق بين لجنتى الشباب والشئون الدستورية والتشريعية، وكم الجهد المبذول، مشيدا بدور النائبة سحر الهوارى، قائلا: مش عايزين نغفل دورها ولكن عنتريتها هى التى أوصلتها لما هى فيه الآن.

 

وكان مجلس النواب وافق فى جلسته العامة المنعقدة حاليا على مشروع قانون الرياضة من حيث المبدأ.

 


print