الجمعة، 29 مارس 2024 09:03 ص

محمد العرابى: جلسة مجلس الشيوخ الأمريكى لن تؤثر على موقف واشنطن تجاه مصر

محمد العرابى: جلسة مجلس الشيوخ الأمريكى لن تؤثر على موقف واشنطن تجاه مصر السفير محمد العرابى
الأربعاء، 26 أبريل 2017 08:47 م
كتبت سماح عبد الحميد

قال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، وعضو لجنة العلاقات الخارجية، إن جلسة الاستماع التى عقدها مجلس الشيوخ الأمريكى أمس لمجموعة من الخبراء، وشهدت هجومًا على مصر لن تؤثر على موقف الإدارة الأمريكية تجاه مصر.

وأضاف العرابى لـ"برلمانى": الجلسة كانت عبارة عن جلسة استماع، لمجموعة من الخبراء، ويجب ألا ننزعج من مثل هذه الأمور، وندرك أن هناك مجموعة من السناتورز الجمهوريين مازالوا متربصين بمصر.

وتابع العرابى "لا أعتقد أن موقف الإدارة سيتغير، ولكن هذا يؤكد ضرورة أن تتواصل مصر في مستويات متعددة مع مختلف دوائر صنع القرار هناك، وهذا يتطلب مجهودا كبيرا وسرعة في التحرك.

وأشار العرابى إلى أنه بشكل عام الجلسة لم تكن مواتية للجو العام، الذي يسود العلاقات المصرية اﻷمريكية، بل هناك إشارات أن المساعدات لمصر تواجه بعض المشاكل وهذا ينطبق علي دول العالم ماعدا إسرائيل.

وأكد العرابى أن هناك أيضا أصوات مثل ميشيل دون التي منعت من دخول مصر، وهي لديها موقف معروف مناهض لتحسن العلاقات المصرية اﻷمريكية.

وأوضح العرابى أنه كان من المفترض أن يدعو مجلس الشيوخ الأمريكى شخصية ملمة بمختلف جوانب العلاقة بين البلدين مثل فرانك ويزنر .

جدير بالذكر أن مجلس الشيوخ الأمريكى عقد جلسة استماع أمس الثلاثاء لمجموعة من الخبراء، الذين طالبوا الإدارة الأمريكية بإعادة النظر فى علاقتها مع مصر، كما طالبوا بإعادة النظر فى المساعادت العسكرية التى تقدمها الولايات المتحدة الأمريكية لمصر.

 

 

 

 


print