الخميس، 25 أبريل 2024 04:32 م

أسباب انتشار العنف..وأمين "المصريين الأحرار": الدولة والمنزل مسئولان عن محاربة التطرف

أسباب انتشار العنف..وأمين "المصريين الأحرار": الدولة والمنزل مسئولان عن محاربة التطرف جانب من الندوة
الثلاثاء، 25 أبريل 2017 04:04 ص
كتبت سماح عبد الحميد

نظّمت أمانة حزب «المصريين الأحرار» بمحافظة الجيزة، تحت رعاية الدكتور مجدى البطران، أمين عام الحزب بالإقليم، ندوة بعنوان «جذور الإرهاب وجماعات العنف.. المشكلة والحلول»، بمشاركة ممثلين عن أمانات «الجيزة، وكرداسة، وبولاق الدكرور»، وبعض شباب المحافظة.

وقال الدكتور مجدى البطران، إن الندوة استعرضت تاريخ الإرهاب بدءًا من العصر الفاطمى، ومرورًا بتأسيس جماعة «الإخوان المسلمين» على يد حسن البنا، والحركات الجهادية أمثال حركة «الجماعة الإسلامية» والتى كان يتزعمها عمر عبد الرحمن، مضيفًا أنهم تناولوا المشكلة، وعرضوا حلولاً لها.

وأوضح البطران، أن مسئولية محاربة التطرف تقع على عاتق الجميع بدءًا من المنزل، والدولة ممثلة فى المدارس، والإعلام، وخلافه من المؤسسات المجتمعية، مشيرًا إلى أن معالجة الأمر يتم عبر المجتمع من خلال مكوناته السابقة، لمحاربة الفكر بالفكر، مشيرًا إلى أن ذلك يساهم بشكل كبير فى القضاء على ظاهرة الإرهاب، مؤكدًا أن ما يحكم علاقاتنا القائمة كمسلمين، ومسيحيين، هو الدستور القائم، ومبدأ المواطنة، مطالبًا بتلاشى الأفكار الإرهابية من المجتمع، وتفتيح العقول، مؤكدًا أن كل شخص له حقوق، وعليه واجبات تجاه الدولة.

وطالب الأمين العام لأمانة الحزب بالجيزة، ببدء نشر الأفكار التنويرية، ومحاربة الفكر الإرهابى، فى المناطق الملتهبة، مثل مدينة كرداسة، والتى تشمل «ناهيا، وأبورواش، وكفر حكيم، وبنى مجدول»، مضيفًا أن أمانة الجيزة ستعمم عمل الندوة بأمانات «الهرم، وكرداسة، وبولاق الدكرور» الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن أمانة الجيزة بصدد عمل خطة أنشطة تبدأ من شهر مايو، وتستمر حتى شهر رمضان القادم.



 


الأكثر قراءة



print