الجمعة، 19 أبريل 2024 10:03 ص

نائب برلمانى لـ"أديب": مفيش رقابة على المبيدات الزراعية.. والإعلامى: هنتحر

نائب برلمانى لـ"أديب": مفيش رقابة على المبيدات الزراعية.. والإعلامى: هنتحر مبيدات زراعية
الثلاثاء، 25 أبريل 2017 02:03 ص
كتب أيمن رمضان
قال النائب عبد الحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إنه لا توجد رقابة على نسب المبيدات التى ترش على المحاصيل المصرية، ولكن جميع الأنواع التى تدخل البلاد مسموح باستخدامها فى العالم كافة، متابعًا: "يا أما نكدب يا أما نتجمل.. مفيش رقابة ولا يوجد معامل تتيح لنا ذلك.. مفيش حد بيراقب المبيدات التى ترش على المحاصيل الزراعية".

 

وأضاف "الدمرداش"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب عبر فضائية "ON E"، وراديو نغم"FM"، تعليقاً على حذر الإمارات استيراد بعض المحاصيل الزراعية من مصر، قائلاً: "لازم نعترف أن بعض المصدرين للمحاصيل الزراعية للدولة العربية أخذوا من وسطاء وسماسرة بدون الرجوع إلى مصدر المزرعة أو نسبة رش هذه المحاصيل".

 

وأكد النائب البرلمانى، أن المنظومة  تحتاج إلى تعديل وهذا ما نفعله الآن، وتابع: "المنظومة كلها عاوزة تتعدل.. ونحن نقوم بتحسينها وتطويرها".

 

وفى سياق متصل قال "الدمرداش"، إن وسائل الإعلام المصرية المختلفة نشرت رى غالبية المحاصيل الزراعية بمياه الصرف الصحى، عقب حظر أمريكا للفراولة المصرية، وكان لذلك تأثير سبلى فى هذا الاتجاه.

 

وعلق الإعلامى عمرو أديب، على حديث النائب قائلاً: "دا إحنا بنترش.. طيب أنا أروح انتحر وأرجع ليكم تانى"، وخرج من الهواء لفاصل إعلانى.

 


print