السبت، 20 أبريل 2024 08:49 ص

شقق الاحتفال بمولد السيدة زينب.. الطرق الصوفية تمنع خيام المولد للمرة الأولى

شقق الاحتفال بمولد السيدة زينب..  الطرق الصوفية تمنع خيام المولد للمرة الأولى مولد السيدة زينب- أرشيفية
الإثنين، 24 أبريل 2017 11:15 م
كتب كامل كامل

قال عبد الهادى القصبى، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية وشيخ مشايخها، إن الطرق الصوفية ستحتفل غدا الثلاثاء، بالليلة الكبيرة لمولد السيدة زينب، وذلك سيكون داخل وحدات سكنية فى العمارات المحيطة بمسجد السيدة، حتى لا نقيم أى خيام فى الطرق حفاظا على الجوانب الأمنية.

 

وفيما يتعلق بما الذى أثير عن إن أجهزة الأمن األغت هذه الاحتفالات، قال "القصبى" لـ"برلمانى":" نحن ننسق مع أجهزة الأمن  منذ اللحظة الأولى لهذه الاحتفالات، وقد تبين لنا أن إقامة بعض الخيام فى بعض الأماكن والمواقع فيه خطورة نظرًا للظروف التى تشهدها البلاد، الأمر الذى دفع أجهزة الأمن لمنع نصاب الخيام".

 

وأوضح "القصبى" إن الاحتفالات تسير بشكل طبيعى، مضيفًا :" نحن هدفنا الحفاظ على الأرواح وعلى المريدين القادمين من كل مكان للمشاركة فى هذه الاحتفالات، لذلك تم استئجار وحدات سكنية فى العمارات الكائنة بمحيط السيدة زينب، فضلا عن التواجد بمقرات الطرق" مضيفًا :"نحن لا نستطيع التضحية بقطرة دم واحدة".

 

وقال :" الاحتفال بالسيدة زينب التى هى من أبرز القامات من آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم، نستمد من خلاله القيم الأخلاقية والسيرة العطرة، وهذه الأمور تدعو وتقضى بالمحافظة على النفس".

 

وعن الفتاوى التى تصدر من التيار السلفى، لتحريم مثل هذه الاحتفالات، قال "القصبى":" نحن نحتفل بالرموز الإسلامية ونستعيد القيم الأخلاقية، وندعو إلى الحب والود  وقبول الأخر".

 

print