الجمعة، 19 أبريل 2024 04:04 ص

وزير الداخلية لأعضاء غرفة التجارة الأمريكية: الإرهاب آفة.. وهذه مزايا الاستثمار فى مصر

وزير الداخلية لأعضاء غرفة التجارة الأمريكية: الإرهاب آفة.. وهذه مزايا الاستثمار فى مصر اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
الإثنين، 24 أبريل 2017 07:15 م
كتب محمود عبد الراضى

استقبل اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الأمريكية بمصر وذلك قبل توجههم إلى الولايات المتحدة الأمريكية فى إطار زيارتهم  السنوية لطرح فرص الاستثمار الواعدة فى مصر وكيفية الاستفادة منها.

 

واستعرض وزير الداخلية خلال اللقاء الوضع الأمنى الراهن وأهم القضايا والأحداث الجارية على الساحتين المحلية والدولية ومدى تأثيرها على الأوضاع الأمنية فى البلاد ، وأوضح  أن الإرهاب أصبح مشكلة تعانى منها العديد من دول العالم وهو ما يستلزم تضافر جهود المجتمع الدولى لمواجهة ذلك الخطر الداهم الذى أصبح آفه يجب إجتثاثها وتجفيف منابعها حرصاً على أمن المجتمعات وإستقرارها .

 

وشرح وزير الداخلية الاستراتيجية الأمنية لوزارة الداخلية والتى تهدف فى أحد مرتكزاتها إلى توفير المناخ الآمن للإستثمار وجذب رؤوس الأموال والإستثمارات الأجنبية دعماً لحركة التنمية الشاملة التى تشهدها البلاد .

 

وفى ذات الإطار أكد الوزير حرص أجهزة الأمن المصرية على الإرتقاء بمختلف الخدمات الأمنية التى تقدم للمستثمرين فى أنحاء الجمهورية والإستعانة بأحدث التقنيات المتطورة فى هذا الصدد.

 

ومن جانبهم قام أعضاء الغرفة التجارية الأمريكية بشرح طبيعة مهمة (بعثة طرق الأبواب ) المزمع القيام بها فى إطار توطيد العلاقات الإستراتيجية وتوسيع التبادل التجارى والإقتصادى بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية ، كما إستفسر أعضاء الغرفة عن بعض القضايا الأمنية المثارة إعلامياً وإستمعوا إلى رؤية وزير الداخلية حيالها .

 

وفى نهاية اللقاء أعرب أعضاء الغرفة التجارية عن شكرهم وتقديرهم لما تبذله أجهزة الأمن المصرية فى الفترة الحالية من جهود وتضحيات من أجل دعم مناخ الأمن والإستقرار فى ربوع البلاد .

 

 

 

print