السبت، 20 أبريل 2024 09:29 ص

النائب طارق الخولى: 4 أشكال للتعاون بين مصر وأمريكا فى ملف الإرهاب

النائب طارق الخولى: 4 أشكال للتعاون بين مصر وأمريكا فى ملف الإرهاب طارق الخولى
الجمعة، 21 أبريل 2017 03:11 م
كتبت سماح عبد الحميد

قال طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية ، إن هناك 3 أشكال من التعاون بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية فى قضية مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه .

وأضاف الخولى لـ"برلمانى" تعليقًا على زيارة وزير الدفاع الأمريكى لمصر، إن أشكال التعاون بين مصر وأمريكا ستتمثل فى تعاون عسكرى وأمنى ومعلوماتى، فميا يتعلق بتبادل المعلومات الاستخباراتيه والأجهزة  التى تساهم فى كشف البؤر الإرهابية ، بالإضافة إلى الدعم العسكرى الذى أكدت الولايات المتحدة الأمريكية على استمراره .

وتابع الخولى: "الجزء الثانى من التعاون هو التعاون على مستوى السياسى والدبلوماسى للوقوف على الدول الداعمة للإرهاب، وتشكيل تكتل دولى لمواجهتم، خاصة أن خطر هذه الجماعات أصبح يهدد العالم كله" .

وأشار الخولى، إلى أن المستوى الثالث من التعاون سيكون على صعيد تجديد الخطاب الدينى والمواجهة الفكرية، والتى تعول الولايات المتحدة الأمريكية على مصر فيه ، خاصة وأن النظر لمصر يتم على أساس كونها الدولة الوسطية فى الإسلام فى العامل .

وأكد أن الولايات المتحدة الأمريكية تلقت خطاب السيسى عن تجديد الخطاب الدينى فى الأزهر باهتمام شديد، حيث تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية السيسى هو الأقدر حاليا على المواجهة الفكرية للإرهاب .

 


print