الخميس، 25 أبريل 2024 10:27 ص

5 أسئلة برلمانية تحاصر وزير التعليم..ونائب:إصلاح المنظومة يبدأ من الاهتمام بالمعلم

5 أسئلة برلمانية تحاصر وزير التعليم..ونائب:إصلاح المنظومة يبدأ من الاهتمام بالمعلم
الجمعة، 21 أبريل 2017 08:04 ص
كتب محمد صبحى

تقدم النائب فايز بركات، عضو بلجنة التعليم ونائب محافظة المنوفية بمجلس النواب، بسؤال إلى الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم بخصوص إجراءات الوزارة لإصلاح أحوال المعلمين، مشيراً إلى أن الوزير قد وعد بوجود خطة محددة فى المرحلة المقبلة لتحقيق النهضة التعليمية المطلوبة، وأكد على أهمية دور ووظيفة المعلم الذى يجب أن تكون المهنة الأكثر احترامًا اجتماعياً وثقافياً ومادياً.

وأضاف بركات فى تصريح لـ" برلمانى" أن لديه عدة تساؤلات للوزير تتمثل فى: ما هى خطة الوزارة لتحسين أوضاع المعلمين؟ وما هى خطة الوزارة للاهتمام بمعلمى المرحلة الابتدائية؟ ما الإجراءات التى ستتبعها الوزارة لتنفيذ مشروعى القرائية والحسابية لطلاب المرحلة الابتدائية؟ ما هى خطة الوزارة لإعداد وتأهيل المدرسين وتنمية مهاراتهم لتحسين أوضاع الطلاب فى المرحلة الابتدائية؟ وما الإجراءات التى ستتخذها الوزارة بشأن رفع رواتب المعلمين وتطبيق نظام النقاط لحوافز المعلمين؟

وأكد عضو لجنة التعليم ، أنه لابد من مراعاة المعلمين وتحسين أوضاعهم العلمية والمادية، من خلال عمل دورات تدريبية لتأهيلهم التعامل مع الطلاب وتدريبهم على تحسين أوضاع الطلاب التربية والتعليمية للارتقاء بالمنظومة التعليمية فى مصر، مشيراً إلى أن اصلاح العملية التعليمية يبدأ من عند المعلم الذى يؤثر فى الطلاب.

 


print