السبت، 27 أبريل 2024 04:21 ص

بالصور.. لليوم الثالث على التوالى.. استمرار الارتباك برحلات الخطوط السعودية بالمطار

بالصور.. لليوم الثالث على التوالى.. استمرار الارتباك برحلات الخطوط السعودية بالمطار لليوم الثالث على التوالى
الأربعاء، 19 أبريل 2017 12:15 م
كتبت - رحاب نبيل

شهد مبنى الركاب "2" الجديد بمطار القاهرة الدولى، اليوم الأربعاء استمرار ارتباك رحلات الخطوط السعودية الخاصة بنقل المعتمرين المتجهة إلى جدة والمدينة المنورة، وذلك لليوم الثالث على التوالى، بسبب تأخر إقلاع رحلات الخطوط السعودية المتجهة إلى جدة والمدينة المنورة ، لأكثر من 8 ساعات وترحيل الرحلات بسبب تأخر وصول الطائرات من المطارات السعودية.

 

صرحت مصادر بشركة ميناء القاهرة الجوى أن رحلات الخطوط السعودية، والبالغة حوالى 14 رحلة يوميا تتأخر لأكثر من 8 ساعات، بسبب كثافة تشغيل الرحلات فى الخطوط السعودية وظروف التشغيل بالشركة.

 

 وأضافت المصادر أن الشركة غير ملتزمة فى تنفيذ الجدول الذى تم تسليمه لسلطة الطيران وشركة ميناء القاهرة الجوى، مما تسبب فى تكدس داخل الصالة للمعتمرين، وغيرهم من ركاب الرحلات الأخرى.

 

 وأكدت المصادر أن السلطات بالمطار قامت بالتنسيق مع الأمن بفتح صالات السفر لاستقبال المعتمرين بمنى "2" ، وعدم انتظارهم بالخارج بسبب ظروف الطقس خاصة ان الصالة المخصصة للمودعين مغلقة بسبب تعليمات الأمن.

 

ويقوم المحاسب مجدى إسحاق رئيس شركة الميناء، واللواء فهمى مجاهد مدير أمن المطار، بجولات على المعتمرين، لكنها لم تأتى بجديد ، وتم دعم الصالات بالمنسقين وضباط الشرطة والأفراد لمساعد المعتمرين وامتصاص غضبهم والسيطرة عليهم بسبب تأخر الرحلات ، خاصة بعد نشوب العديد من المشادات الكلامية بين المعتمرين والسلطات، وكذلك مع مسئولى شركات السياحة والعاملين بالخطوط السعودية تطورت بتشابك بالأيدى.

 

وأوضحت المصادر أن الدعم بأعداد زيادة ساهم فى إقلاع باقى الرحلات العاملة بالمبنى ، والتى تتبع شركات طيران أخرى فى مواعيدها، كما تم تخصيص أبواب سفر لباقى شركات الطيران العاملة بالمبنى، حيث لا يتداخل ركاب الشركات مع ركاب الخطوط السعودية، وأشارت المصادر إلى أن المعتمرين فى حالة غضب شديد بسبب انتظارهم لمدة ٨ ساعات، ويوميا ما يتكرر نفس الوضع دون تدخل من المسئولين.

 


 

 


 

 


 

 


print