الجمعة، 26 أبريل 2024 06:26 م

وزير الصحة: تجديد ترخيص مزاولة المهنة للأطباء كل 5 سنوات

وزير الصحة: تجديد ترخيص مزاولة المهنة للأطباء كل 5 سنوات الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
الثلاثاء، 18 أبريل 2017 04:56 م
كتب وليد عبد السلام

قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، إن هيئة التدريب الإلزامى مستقلة، وتستهدف تحسين ورفع كفاءة الأطباء فى كل التخصصات، على أن يتم تجديد ترخيص مزاولة المهنة بشكل مستمر كل 5 سنوات.

 

وأضاف "عماد الدين"، فى تصريحات على هامش الاجتماع الأول لمجلس إدارة هيئة التعليم الطبى الإلزامى، أن مصر تأخرت كثيرا فى إعلان إنشاء الهيئة، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تحسنا كبيرا فى المستوى المهنى للأطباء.

 

فى السياق نفسه، قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن الهيئة مسؤولة عن تأهيل وتدريب الأطباء فى وزارة الصحة والجامعات، وإن التدريب سيكون بشكل دورى، لافتا إلى أنه لأول مرة ستكون هناك منظومة تدريب متكاملة، وأن الفترة المقبلة ستشهد تجديد ترخيص مزاولة المهنة كل 5 سنوات، متابعًا: "سيكون هناك تقييم دورى لمستوى الأطباء من خلال امتحان دورى، ويمكن للجامعات الأهلية الدخول فى منظومة التدريب".

 

من جانبه، أكد الدكتور ياسر سليمان، رئيس مجلس إدارة هيئة التدريب الإلزامى، أنه سيتم تجديد الترخيص كل 5 سنوات، وسيتمكن المريض من التعامل مع طبيب متخصص ولديه خبرة فى تخصصه، وسيتم البدء بـ5 تخصصات كبرى، لمنحها شهادة البورد المصرى، ومشددا فى ختام حديثه على توفر ميزانية كبيرة للتدريب فى عديد من الجهات.

 

 


الأكثر قراءة



print