الجمعة، 19 أبريل 2024 07:50 م

في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني.. رئيس البرلمان العربي يطالب بوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى

في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني.. رئيس البرلمان العربي يطالب بوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي
الأحد، 16 أبريل 2017 07:25 م
كتب إبراهيم سالم

طالب الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، بإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي خاصة النساء والأطفال ووقف الانتهاكات العنصرية التي تنتهجها سلطات الاحتلال ضدهم.

 

وشدد رئيس البرلمان العربي ــ بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يوافق السابع عشر من نيسان من كل عام باعتباره يومًا وطنيًا للوفاء للأسرى الفلسطينيين وتضحياتهم ونصرة لقضيتهم ــ على ضرورة وقف سياسات وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي القمعية التي تنتهك حقوقهم المكفولة بموجب القانون الدولي الإنساني والاتفاقيات الدولية، مطالبا الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بإلزام سلطات الاحتلال بتطبيق كافة الاتفاقيات الدولية على الأسرى الفلسطينيين، وملاحقة وفرض عقوبات على من ينتهك حقوقهم بموجب اتفاقية جنيف الرابعة لعام  1949.

 

وأكد رئيس البرلمان العربي على ضرورة اخضاع كافة السجون والمعتقلات الاسرائيلية للرقابة الدولية للوقوف على فداحة الانتهاكات لحقوق الإنسان التي ترتكبها سلطات الاحتلال تجاه الأسرى الفلسطينيين.


الأكثر قراءة



print