الثلاثاء، 23 أبريل 2024 07:42 م

النائب ياسر عمر عن شائعة معاش جمال مبارك: "بيستغلوا طيبة الشعب المصرى"

النائب ياسر عمر عن شائعة معاش جمال مبارك: "بيستغلوا طيبة الشعب المصرى" النائب ياسر عمر
الجمعة، 14 أبريل 2017 10:08 ص
كتبت سماح عبد الحميد
قال ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموزانة بمجلس النواب، إن انتشار شائعة "معاش جمال مبارك" فى الصعيد الهدف منها اسغلال احتياج المواطنين.

وأضاف عمر، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الشعب المصرى كله قابل أن يصدق شائعة يتم إطلاقها، كما أن المعظم يستسهل الحصول على المال، قائلا: "القصة هبلة وانتشرت فى كل محافظات الصعيد استغلالا لطيبة الناس وبساطتهم، والتعامل معها يجب أن يكون من خلال تنمية وعى الناس".

وطالب النائب، بضرورة التركيز على تنمية الصعيد حتى لا يلجأ الناس إلى الاعتماد على الشائعات، لافتا إلى أن تحسين أوضاع المواطنين فى الصعيد بالتأكيد سيساهم فى رفع وعيهم.


يذكر أن القصة بدأت من "فيس بوك" من خلال "جروب توظيف خاص بمحافظة سوهاج»، الذى نشر قصة أن هناك منحة يتم صرفها للفقراء والمحتاجين تحمل اسم «منحة جمال مبارك لشهر رمضان وقيمتها ألف جنيه لكل أسرة».

ولم تمر ساعات على نشر هذا "البوست"حتى أصبح حديث الناس، وبدأ ترديد السؤال الأهم، ما هى الأوراق المطلوب تقديمها للحصول على منحة "جمال مبارك"؟ وكانت الإجابة التى دشنها مجهولون، أن الأوراق المطلوبة هى:"قسيمة زواج، وشهادات ميلاد الزوج والزوجة وميلاد الأبناء وخطاب من الجمعية الزراعية يفيد بأن الأسرة لا تمتلك حيازة زراعية أو أى أراضٍ".




الأكثر قراءة



print