السبت، 11 مايو 2024 09:31 ص

عضو "زراعة البرلمان": طالبو تقنين وضع اليد على الأراضى أكثر من 4000 مواطن بوادى النطرون

عضو  "زراعة البرلمان": طالبو تقنين وضع اليد على الأراضى أكثر من 4000 مواطن بوادى النطرون النائب رفعت داغر
الخميس، 13 أبريل 2017 09:09 ص
كتب محمد أبو عوض
قال النائب رفعت داغر، عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن تصريحات رئيس الهيئة العامة للخدمات الحكومية، عن وصول عدد طلبات تقنين أراضى وضع اليد إلى أكثر من 4 آلاف طلب حتى الآن، غير دقيقة، والمتقدمين لتقنين الوضع فى منطقة وادى النطرون فقط يزيد عددهم أكثر من ذلك.

وتابع، عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن على الهيئة العامة للخدمات الحكومية، بتوفير آليات "سهلة" وواضحة لجذب كل ملاك أراضى وضع اليد، وهو ما يعود مردوه لإنعاش خزينة الدولة، ويجعل هناك خريطة واضحة للاستثمار فى الأراضى الصحراوية.

وأضاف "داغر"، هناك عدد من الأزمات يتعرض لها البعض من واضعى اليد وخصوصًا من شباب الخرجين، الذين أصبحوا مهددين بضياع الأرض من بين أيديهم.

وكان أيمن جوهر، رئيس الهيئة العامة للخدمات الحكومية، كشف عن وصول عدد طلبات تقنين أراضى وضع اليد إلى أكثر من 4 آلاف طلب حتى الآن، لافتا إلى استمرار الهيئة فى تلقى الطلبات حتى 15 أبريل الجارى، من خلال مقرها بالدقى فى المواعيد المحددة من 9 صباحا حتى 3 عصرا طوال أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة.


وأضاف أن هناك أكثر من 500 مواطن يترددون يومياً على مقر الهيئة لتقديم طلبات التقنين، مؤكداً أنه لا يجوز تقديم الطلب مرفق مع الوراق المطلوبة المحددة إلا من خلال المواطن نفسه صاحب الطلب أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى أو الثانية، أو من خلال توكيل رسمى لشخص آخر يرفق صورة منه مع الطلب المقدم.


print