الخميس، 09 مايو 2024 11:45 ص

مصر تقاضى الإرهاب الدولى.. سفير سابق: نحتاج حملة إعلامية لتسليط الضوء على الظاهرة

مصر تقاضى الإرهاب الدولى.. سفير سابق: نحتاج حملة إعلامية لتسليط الضوء على الظاهرة السفير على الحفنى مساعد وزير الخارجية السابق
الثلاثاء، 11 أبريل 2017 09:42 م
كتب محمد عبد العظيم
قال السفير على الحفنى مساعد وزير الخارجية السابق، إن من حق مصر مقاضاة الدول التى ترعى الإرهاب، نظرا لأنه تحول إلى ظاهرة دولية تعانى منه كافة الدول، موضحا أن هذه الخطوة تتطلب حملة إعلامية عالمية من أجل تسليط الضوء على هذه الظاهرة، والأضرار التى تعود على البلاد منها، مع التحرك على المستوى الدولى للحصول على التأييد مثل جامعة الدول العربية، ومنظمة الاتحاد الافريقى، ومنظمة العمل الإسلامى والحديث مع الدول الأعضاء فى هذه المنظمات عن خطورة تمادى الإرهاب.

وأضاف "الحفنى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، اليوم الثلاثاء أن محور هذه الحملة يجب أن يركز على أن هناك أطرافا دولية وإقليمية وراء إنشاء هذه التنظيمات الإرهابية، حيث توفر لهم الملاذ والأموال اللازمة للتخطيط وتنفيذ مخططهم الخبيثة، موضحا أن رؤية الدولة يجب أن تكون على كافة مؤسساتها حتى نحقق الأهداف المرجوة من هذا التقاضى.

يذكر أن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم، أعلن عن تشكيل مجموعة من المحامين المصريين، لتعقب الدول الداعمة للإرهاب، لافتا أيضا إلى أنه سيتم الدعوة لعقد مؤتمر دولى لمكافحة الإرهاب، قائلا "سيتم تعقب كافة الدول التى تدعم الإرهاب، وهى معروفة بالاسم".





الأكثر قراءة



print