الأربعاء، 15 مايو 2024 10:43 م

مشكلات الصيادين تشعل "نقل البرلمان".. ورئيس اللجنة لممثلة المالية: "أنتى جايه ليه؟"

مشكلات الصيادين تشعل "نقل البرلمان".. ورئيس اللجنة لممثلة المالية: "أنتى جايه ليه؟" لجنة النقل والمواصلات
الثلاثاء، 11 أبريل 2017 01:16 م
كتب محمد مجدى السيسى
شهد اجتماع لجنة النقل والمواصلات المنعقد الآن بالبرلمان برئاسة اللواء سعيد طعيمة، لمناقشة طلب إحاطة بشأن تعنت الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية مع صيادى عزبة البرج فى محافظة دمياط، والذى أدى إلى اعتصام الصيادين بالمحافظة، مشادة كلامية بين سعيد طعيمة رئيس اللجنة وممثلة وزارة المالية.

جاء ذلك بعدما وجه "طعيمة" تساؤلا عن إمكانية تدبير وزارة المالية لاعتماد مالى لحل مشاكل الصيادين التى عرضوها خلال الاجتماع، فعقبت ممثلة وزارة المالية، بأنها تعتمد على صناديق المحافظة، فقاطعها طعيمة قائلا: "أنتى كده بتسندى على حيطة مايلة"، موجها لها حديث حاد: "تقدرى تدينى حل؟"، فأجابت: "لأ، ده قرار وزير".

فانفعل "طعيمة"، قائلا: "أمال أنتى جاية ليه؟، لو ماعندكيش قرار ما تجيش تانى، أنا عضو مجلس نواب وبقولك ماتجيش تانى لو ماعندكيش قرار، طالما بتيجى المجلس يبقى لازم تكونى ممثلة للوزير وتتكلمى بلسانه".

وأدت تلك المشادة إلى انسحاب ممثلة وزارة المالية وممثلة وزارة التخطيط من الاجتماع، وطالب رئيس اللجنة بحضور وزراء المالية والتخطيط والنقل.

وحضر الاجتماع رئيس هيئة الثروة السمكية وشيخ الصيادين فى دمياط مترأسا وفدا من الصيادين هناك، وسكرتير عام المحافظة اللواء سامى حمودة، إلى جانب عدد من نواب لجنة النقل.

وعرض عدد من الصيادين مشاكلهم، من بينها عدم إمكانية توفير أجهزة السلامة البحرية المتمثلة فى الرماث والرادار واللاسلكى، والتى تتكلف أموالا باهظة، وعدم تأهيل المراكب لتركيب هذه الأجهزة.


الأكثر قراءة



print