الجمعة، 19 أبريل 2024 01:30 م

البابا فرانسيس يدلى بتصريحات مهمة لإذاعة الفاتيكان عن زيارته المرتقبة لمصر

البابا فرانسيس يدلى بتصريحات مهمة لإذاعة الفاتيكان عن زيارته المرتقبة لمصر البابا فرانسيس بابا الفاتيكان
الثلاثاء، 11 أبريل 2017 12:23 م
كتبت فاطمة شوقى
أكد بابا الفاتيكان البابا فرانسيس فى لقاء أجرته معه إذاعة الفاتيكان استمر بمدة 35 دقيقة إصراره الشديد لزيارة مصر، ووفقا لصحيفة لاستامبا الإيطالية فإن زيارة البابا لمصر تمثل صفحة جديدة للمصالحة والعدالة والسلام فى منطقة الشرق الأوسط.

وقالت الصحيفة، إن البابا فرانسيس يصر على زيارته لمصر المقررة يومى 28 و29 أبريل الجارى، رغم الاعتداءات التى استهدفت كنيستين فى طنطا والإسكندرية، الأحد الماضى، وأسفرت عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين.

من جانبها، قالت المسئول الثالث فى الفاتيكان، المونسنيور أنجيلو بيتشيو للصحيفة، "إن زيارة البابا ستجرى تحت شعار (بابا السلام فى مصر السلام)، وأن ما حدث لا يمكن أن يمنع حصول مهمة البابا من أجل السلام".

أما الأب ماركو تاسكا مسئول الرهبنة الفرنسيسكانية، ويعرف رهبانها باسم الفرنسيسكان، وهى رهبنة فى الكنيسة الكاثوليكية، فأوضح أن "البابا لا يوقف مهمته فى نشر السلام أما حدث ما، كما أنه على قناعة كبيرة بالذهاب إلى مصر لتأكيد الحوار والتواصل مع الحياة المسيحية هناك، فإن هذه الزيارة أيضا يتعزز من وحدة المسلمين والمسيحيين فى البلد الأفريقى".

وأضافت الصحيفة أن إلى جانب زيارة مصر، قام البابا بمناقشة المحنة التى تمر بها سوريا بعد الهجوم الكيماوى والإطلاق الصاروخى من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.


الأكثر قراءة



print