الأربعاء، 24 أبريل 2024 04:34 م

"بنى سويف" تعلن الحرب على أعداء الأراضى الزراعية.. وتزيل 12 حالة تعدٍ بمدينة "الفشن"

"بنى سويف" تعلن الحرب على أعداء الأراضى الزراعية.. وتزيل 12 حالة تعدٍ بمدينة "الفشن" محمود المغربى رئيس مدينة الفشن وهانى الجويل رئيس مجلس قروى الفنت
الثلاثاء، 11 أبريل 2017 03:15 ص
كتب احمد التايب
فى إطار الحفاظ على الرقعة الزراعة، والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه بالتعدى على القانون، وعلى هيبة الدولة قامت الوحدة المحلية لمركز الفشن جنوب بنى سويف بقيادة المحاسب محمود المغربى، أمس الاثنين، بحملة مكبرة لإزالة 12 حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية بقرية الفنت بجوار الوحدة الصحية بالفنت بالتنسيق مع الجمعية الزراعية وحماية الأراضى ومركز شرطة الفشن.

وأكد هانى الجويلى مساعد رئيس مدينة الفشن، ورئيس مجلس قروى الفنت، فى تصريحات لـ"برلمانى" أن التعدى على الأراضى الزراعية خط أحمر ولن نسمح به، وخاصة أن التعديات على الأراضى الزراعية لم تتوقف لحظة منذ ثورة يناير.
وأضاف "الجويلى" أن الوحدة تقف بالمرصاد تجاه أى تعدٍ أو ثبوت أى مخالفة، وسيتم تطبيق القانون بحسم على المخالفين، مؤكدا أن حملات إزالة التعديات مستمرة فى جميع القرى لإزالة المخالفات فور حدوثها، ولن نتهاون مع من يقوم بالتعدى بالبناء أو التبوير.

وطالب، بضرورة إعادة النظر فى الإجراءات الخاصة بالبناء على الأراضى الزراعية ومكافحة الفساد الذى يسمح بالبناء كما دعا إلى تغليظ العقوبات كما كانت متضمنة فى قرارات الحاكم العسكرى إبان إعلان حالة الطوارئ للتصدى لهذه الظاهرة التى تكاد تودى بكامل الأراضى الخصبة الصالحة للزراعة .

وكان قد أصدر المهندس شريف محمد حبيب، محافظ بنى سويف، قراراً رقم (4773) الذى يقضى بتكليف الوحدات المحلية بالمحافظة والجهات المعنية بمديرية الزراعة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإزالة أى تعديات على الأراضى الزراعية (ارتكاب أفعال أو تشوينات) من شأنها تبوير الأراضى الزراعية أو المساس بخصوبتها فور وقوعها، وكذا وقف أى مبانٍ أو انشاءات تقام على الأراضى الزراعية فورا، ومتابعة ذلك منعًا للتمادى فى المخالفات، وذلك بالتنسيق مع مديرية الأمن "إذا اقتضى الأمر ذلك".

كما نص القرار على تكليف مديرية الزراعة بإعمال أحكام قانون الزراعة رقم(53/1963)، والقوانين المعدلة له فى شأن تبوير الأراضى الزراعية بكل حسم ومتابعة المحاضر التى يتم تحريرها ضد المخالفين وإتمام تنفيذ الإزالات بالتنسيق مع الوحدة المحلية والشرطة.


الأكثر قراءة



print