الإثنين، 20 مايو 2024 07:43 ص

رئيس "المصرى للدراسات الإستراتيجية": الطريق للجنة لن يكن أبدًا محفوفًا بدماء الأبرياء

رئيس "المصرى للدراسات الإستراتيجية": الطريق للجنة لن يكن أبدًا محفوفًا بدماء الأبرياء اللواء هانى غنيم
الإثنين، 10 أبريل 2017 09:24 ص
كتب مصطفى النجار
أدان المركز المصرى للدراسات والأبحاث الإستراتيجية، الحادث الإرهابى الذى ضرب صباح اليوم كنيستى فى محافظتى الغربية والإسكندرية بالتزامن مع احتفالات المصريين بــ"أحد السعف".

وقال اللواء هانى غنيم، رئيس مجلس أمناء المركز فى بيان له، إن هذا الحادث الإرهابى لن يثنى المصريين عن المضى قدمًا فى مسيرة بناء الدولة المدنية الحديثة، ولن ينال من وحدة نسيج الشعب المصرى الذى لم يستطع أحد على مر العصور الماضية النيل منها رغم كافة المؤامرات التى تعرضت وتتعرض لها الدولة المصرية منذ عهود أجدادنا الفراعنة.

ودعا رئيس مجلس أمناء المركز المصرى للدراسات والأبحاث الاستراتيجية، القيادات الدينية إلى ضرورة العمل على تكثيف الجهود وتعزيز التعاون فى إطار مكافحة الأفكار المتطرفة والتحذير من الانضمام للكيانات الإرهابية والجماعات المتطرفة لأن الطريق إلى الجنة لم ولن يكن أبدًا محفوفًا بدماء الأبرياء والآمنين.
وقدم "غنيم"، التعازى للرئيس عبد الفتاح السيسى والأسرة المصرية من مسيحيين ومسلمين والبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فى شهداء اليوم الذين تزيد أعدادهم بحسب التقارير الإعلامية إلى 46 شهيدًا، وعبر عن أمنيته فى الشفاء العاجل للمصابين الذين تقدر أعدادهم بأكثر من 100 مصاب.



print