الجمعة، 26 أبريل 2024 09:17 م

برلمانية "المؤتمر": قانون الرياضة تاريخى.. وسينهض بالحياة الرياضية فى مصر

برلمانية "المؤتمر": قانون الرياضة تاريخى.. وسينهض بالحياة الرياضية فى مصر خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
السبت، 08 أبريل 2017 02:03 ص
كتبت ريهام عبد الله
وصف النائب أحمد حلمى الشريف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بمجلس النواب ووكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالبرلمان مشروع قانون الرياضة الجديد والذى يناقشه مجلس النواب فى جلساته الأسبوع المقبل بالتاريخى وغير المسبوق فى تاريخ الحياة الرياضية المصرية، مؤكدا أن هذا التشريع سيكون له أثاره الإيجابية على صناعة الرياضية المصرية.

وأشاد "الشريف" فى بيان صادر عن حزب المؤتمر أمس الجمعة بالجهود الكبيرة التى بذلتها لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة المهندس محمد فرج عامر رئيس اللجنة فى إنجاز هذا التشريع الذى طال انتظاره لسنوات طويلة مما أدى إلى تدهور حال الرياضة فى مصر، مؤكداً أن لجنة الشئون الدستورية والتشريعية برئاسة المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة كان لها الشرف فى المشاركة فى إنجاز هذا التشريع المهم والذى يتمشى مع الدستور.

وقال " الشريف" إن القانون نص فى مواده بكل صراحة على استقلالية الرياضة وتفعيل دور الجمعيات العمومية، وتقليص التدخل الحكومى، ومنع تدخل الجهة الإدارية عكس ما كان يحدث من قبل فى كل شىء.

وكانت لجنة الشباب والرياضة برئاسة المهندس محمد فرج عامر حريصة على هذا التوجه وأيضا الالتزام باﻟﻤﻴﺜﺎﻕ ﺍلأﻭﻟﻴﻤﺒﻰ والمعايير الدولية للرياضة .

وأشاد ايضا " الشريف " بما جاء فى مشروع القانون من مواد تتحدث عن الاستثمار فى الرياضة والذى يعد سابقة هى الأولى من نوعها داخل مصر والتى تهدف لتحويل الرياضة لتكون مصدر دخل خاصة أن الرياضة أصبحت صناعة عالمية تحقق استثمارات كبيرة داخل مختلف العالم وأصبحت الأندية العالمية الكبرى تساهم بشكل كبير فى دعم اقتصاديات دولها.

وأكد "الشريف" أن قانون الرياضة الجديد شهد مناقشات موسعة داخل اللجان وأصبح يتوافق من المواثيق الدولية والميثاق الأولمبيى واللائحة الداخلية للجنة الأولمبية، مؤكداً أن القانون بمجرد صدوره يلزم جميع رؤساء الأندية والهيئات الرياضية لدعوة جمعيتها العمومية لاجتماع طارئ لوضع لوائحهم الداخلية، بما يتضمن تحديد موعد إجراء الانتخابات الخاصة بهم، وذلك بما يتماشى مع نصوص القانون.

وأعلن " الشريف " موافقته وأعضاء الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بمجلس النواب على مشروع القانون متوقعا أن يحظى هذا التشريع بموافقة الأغلبية الكاسحة من اعضاء البرلمان معربا عن أمله أن يكون لهذا التشريع دوره فى عودة جماهير الكرة الساحرة لمتابعة مباريات كرة القدم من داخل المستطيل الأخضر فى جميع المسابقات الرياضية المصرية المحلية والعربية والأفريقية والدولية .


print