الجمعة، 03 مايو 2024 10:25 ص

بالصور.. سلامة الجوهرى يشارك فى المعرض الدولى السادس للبيئة والتنمية المستدامة بجدة

بالصور.. سلامة الجوهرى يشارك فى المعرض الدولى السادس للبيئة والتنمية المستدامة بجدة سلامة الجوهرى يشارك فى المعرض الدولى
الجمعة، 07 أبريل 2017 03:03 م
كتبت سماح عبد الحميد
يشارك النائب سلامة الجوهرى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة زفتى بمحافظة الغربية، فى المنتدى والمعرض الدولى السادس للبيئة والتنمية المستدامة، والذى يعد علامة بيئية مهمة على المستوى المحلى والخليجى والإقليمى.


unnamed

وأوضح الجوهرى، أن حضور مثل هذه المؤتمرات يعد ذا أهمية كبيرة للاستفادة منها فى إيجاد حلول لمشاكلنا والاستفادة من عروض ورؤى المهتمين بالبيئة والتنمية المستدامة، حيث أنه يتم عرض رؤية أكثر من 200 خبير محلى وعالمى وأكثر من 60شركة عارضة لابتكارات هامة فى التخلص الآمن من المخلفات الزراعية والمخلفات البيطرية وكذلك تحلية مياه البحر وإعادة تدوير المخلفات والتخلص الآمن من النفايات الطبية ورؤى نقل التكنولوجيا الحديثة للحفاظ على البيئة، وكذلك التنمية المستدامة فى مواجهة التصحر وتنظيم الاستثمار فى إنشاء المراعى والغابات وإعادة تدوير القمامة ومخاطر الأسبستوس على البيئة وصحة الإنسان.

وأضاف النائب، أن الملتقى يناقش تطوير التكنولوجيا البيئية المبتكرة باستخدام الكربون والمعادن من رماد النفط المتطاير، إضافة لتطبيق التكنولوجيا فى نظم معالجة المياه والصرف الصحى وتطبيقها أيضاً فى إزالة الكبريت من غاز المداخن.

unnamed (1)

واستطرد الجوهرى، أنه تم بحث آفاق تحويل النفايات إلى طاقة خلال جلسة متخصصة، وتطبيق التكنولوجيا فى إطار الإدارة المتكاملة للنفايات، والطاقة المستدامة وكفاءة الطاقة مقابل الطاقة المتجددة، واتجاه الأسعار وخلق فرص العمل وحالة توليد الطاقة من الرياح والطاقة الشمسية والطاقة الحرارية الأرضية، إضافة إلى الحد من استهلاك الطاقة وكفاءتها.

وتابع نائب "المصريين الأحرار"، أن المنتدى يسعى إلى مواجهة التحديات وتعزيز فرص التنمية المستدامة من خلال التكنولوجيا البيئية والمبادرات الحكومية الرامية لتطوير إدارة البيئة ونهج التنمية المستدامة، إضافة إلى الإدارة البيئية ودور التشريعات الإدارية لتعزيز تطبيق استراتيجيات مستدامة، ونقل التكنولوجيا البيئية وتطوير المدن المستدامة والمجمعات الصناعية.






print