الجمعة، 17 مايو 2024 10:34 م

إياك والنظر لـ"أفخاد اللاعبين".. ياسر برهامى يفتى: لا يجوز رؤية عورة لاعبى كرة القدم

إياك والنظر لـ"أفخاد اللاعبين".. ياسر برهامى يفتى: لا يجوز رؤية عورة لاعبى كرة القدم ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية
الخميس، 06 أبريل 2017 09:47 ص
كتب محمود العمرى
أفتى الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، بأنه لا يجوز مشاهدة كرة القدم وهى تتضمن محرمات، وهى النظر إلى أفخاد اللاعبين، فإذا نظر إليها المشاهد يأثم، كما أكد أن اللعب على سَبْق فى كرة القدم مُحرم.

جاء ذلك ردا على أسئلة وجهت له عبر موقعه "صوت السلف": "هل مِن الأدلة المعتبرة على تحريم مشاهدة كرم القدم أن عورة الرجل تكون مِن السرة إلى الركبة، واللاعبين يرتدون بطبيعة الحال شورتات قصيرة، وبالتالى فهذا مِن أسباب تحريمها؟ وهل هذا هو الراجح عندكم؟، وهل مِن الأدلة المعتبرة على تحريم كرة القدم الفرق بيْن أن تكون المباراة على كأس أو جوائز فتكون محرمة فى هذه الحالة، وبين ألا تكون على جوائز فتكون مباحة؟ وهل هذا الراجح عندكم؟.

فأجاب "برهامى": "ليس المشاهدة عندى محرمة فى ذاتها؛ إلا لو تضمنتْ محرمات، وأفخاذ اللاعبين غير ظاهرة بالتفصيل فى الأغلب، وكثير منهم يلبسون سراويل للركبة حاليًا، كما أن هناك خلافًا فى مسألة: هل الفخذ عورة؟ والصحيح أنها عورة مخففة، ولو لم يَنظر المشاهِد للفخذ لم يأثم، وفعلهم فى اللعب على سَبْق مُحرم، ولا يَلزم أن يُقر المشاهِد هذا، والراجح عندى عدم جواز اللعب على سبق، وجوازه مِن غير سبق، وجواز النظر إلى اللعب دون نظرٍ للفخذ".


print