الجمعة، 29 مارس 2024 12:18 م

تطوير مكتب تموين شبرا الخيمة "فى عهدة البرلمان".. وجولة "حسب الله" والهميمى الدليل

تطوير مكتب تموين شبرا الخيمة "فى عهدة البرلمان".. وجولة "حسب الله" والهميمى الدليل جانب من الجولة
الثلاثاء، 04 أبريل 2017 04:14 م
القليوبية – أحمد عبد الهادي بكير
قام النائب الدكتور صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية وعضو مجلس النواب بشبرا الخيمة أول، والمهندس على أحمد الهميمى رئيس حي غرب شبرا الخيمة، بجولة تفقدية بمكتب تموين شبرا الخيمة أسفل كوبري أحمد عرابي، لبحث إمكانية تطويره وتجديده بعد عدة شكاوى من المواطنين، ورافقهم بالجولة موقع "برلمانى"، وأعضاء جروب في حب شبرا الخيمة.

وخلال الجولة استمع حسب الله ورئيس حي غرب شبرا الخيمة إلى شكاوى المواطنين، والتي انحصرت في عدم تسليم بطاقات التموين منذ أكثر من 4 سنوات، وحذف أسماء عديدة من الحاسب الآلى، وحرمانهم من التموين.

وقام حسب الله بالاتصال التليفوني بوكيل وزارة التموين بالقليوبية لحل كافة المشاكل ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين، واتفق على اجتماع عاجل مع رئيس الحي ووكيل وزارة التموين ونائب شبرا الخيمة لحل هذه المشاكل.

ووعد رئيس حي غرب برفع مذكرة للواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، للبدء في أعمال تطوير وتجديد مكتب التموين، وعمل صالة كبيرة لانتظار المواطنين، وتشغيل الشباك الرقمي لإنهاء مصالحهم بسهولة ويسر .

وكلف حسب الله ، مدير مكتب التموين بعمل كشف بأسماء المواطنين الساقطين من الحاسب الآلى لرفعه للدكتور على المصيلحى وزير التموين .

جاء ذلك عقب نشر تحقيق بــ اليوم السابع " تحت عنوان أهالي شبرا الخيمة يطالبون بتطوير مكتب التموين أو نقله لمكان مجهز لتسهيل التعامل مع المواطنين، وتجهيزه بمعدات أحدث، حيث قال حسن عبد المطلب "محامى"، إن مكتب تموين شبرا الخيمة يخدم مناطق أرض نوبار والمنشية الجديدة والإسكان الصناعي والشرقاوية وعزبة عثمان ومنشية عبد المنعم رياض وبيجام وأرض أم بيومي، ما يقرب من أكثر مليون مواطن، مضيفا أن المكتب الحالي متهالك وغير آدمي ولا يصلح لتواجد مئات المواطنين بصفة يومية لقضاء مصالحهم داخل الطرقات.

وأضاف أن المكتب غير آدمي للموظف وللمواطن، لأنه يوجد في مكان أعلى أكوام القمامة والخردة الخاصة بالحي، وتتسبب في معاناة المواطنين من الإهمال وانتشار القمامة في محيطه، مما يضر بالمواطنين، الذين يذهبون يوميًا لقضاء مصالحهم.
وأشار أحمد على عيد، إلى أن المكتب الحالي ينقصه عدد كبير من العاملين والأجهزة اللازمة لتنشيط البطاقات الخاصة بأهالي حي غرب شبرا الخيمة، مطالباً وزير التموين ومحافظ القليوبية بتوفير تلك المعدات، مما يوفر على المواطنين عناء زحمة الطوابير بمكتب التموين، قائلاً: "3 غرف وطرقة أصبحوا مكتب تموين لاستقبال آلاف المواطنين يوميًا"، مطالبًا بتوفير مكان آدمي لأهالي المترددين على مكاتب التموين لإنهاء مصالحهم.

وأوضح حسن محمود مدرس إنجليزي، أن المكتب الذي يوجد أسفل كوبري أحمد عرابي بشبرا الخيمة، متهالك، ومحافظة القليوبية وحى غرب شبرا الخيمة يستخدمونه كمخزن للخردة وأعمدة الكهرباء المتهالكة، والمكتب لا يصلح لتواجد مئات المواطنين بصفة يومية لقضاء مصالحهم.

وتابع، أن المواطنين يعانون يوميا داخل مكتب تموين شبرا الخيمة، بسبب الزحام الشديد لضيق المكان وقلة عدد الموظفين المتواجدين وحدوث العديد من المشادات الكلامية والمشاجرات على أولوية الوصول إلى شباك الموظف المختص.

ويقترح عزت محمد، محاسب بشركة الكهرباء، عمل صبة خراسانية أمام المكتب من الداخل وتعليته بمستوى المكاتب الموجودة بدلاً من القمامة وأعمدة الكهرباء، لتصبح صالة انتظار المواطنين بمقاعد متميزة وتشغيل الشباك بالأرقام مثل البنوك والمطاعم وتركيب تكييفات بالمكتب .
حسب الله والهميمى يتفقدان مكتب تموين شبرا الخيمة لبحث إمكانية تطويره وتجديده


print