الخميس، 16 مايو 2024 02:35 ص

نقل سوق السمك فى المقدمة.. نائب عن الإسماعيلية يناقش مخطط تطوير عشوائيات المحافظة

نقل سوق السمك فى المقدمة.. نائب عن الإسماعيلية يناقش مخطط تطوير عشوائيات المحافظة سوق السمك
الإثنين، 03 أبريل 2017 05:46 م
كتب محمد عوض
ناقش أشرف عمارة عضو مجلس النواب عن مدينة الإسماعيلية، مخطط تطوير المناطق العشوائية بالمدينة، في اجتماع باللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، والمهندس خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات.

وعرض الاجتماع مقترحات بدائل نقل سوق السمك الرئيس في موقع جديد متطور بمنطقة البهتينى على بحيرة الصيادين، بإقامة سوق نموذجى يستوعب كافة الأنشطة المتعلقة بالأسماك على مساحة إجمالية قدرها 7251 مترا مسطحا.

وكان عمارة تقدم بطلب إحاطة ومذكرة لوزير البيئة والتنمية المحلية، بنقل السوق من المنطقة السكنة بشارع الجيش، إلى محلات وأنشطة الأسماك بكورنيش طريق البلاجات، من أجل تحقيق الإنضباط والحفاظ على البيئة والمظهر الجمالى والحضارى للإسماعيلية.

ووافق المحافظ على تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام المساعد وأعضاء المكتب الاستشارى الهندسى وممثلى صندوق تطوير العشوائيات والتخطيط العمرانى، لاختيار إحدى البدائل المقترحة وبدء اتخاذ الأجراءات التنفيذية بعد إعداد المقايسة التقديرية وتدبير التمويل المالى اللازم للمشروع.

ووقع محافظ الإسماعيلية والمدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات بروتوكولا للتعاون فيما بين المحافظة والصندوق، لبدء اتخاذ الاجراءات التنفيذية لتطوير منطقة الكوكاكولا بحى ثالث والتى تبلغ مساحتها أربعة الآف مترا مربعا ويشتمل المشروع أقامة عمارة سكنية تضم 25 شقة وتخصيص عدد 11 قطعة أرض بمساحة 110 مترا مربعا لكل منها وذلك لتخصيصها لتعويض سكان تلك المنطقة أضافة إلى حديقة ومنطقة خدمية وعلى أن لا تستغرق مدة التنفيذ اكثر من 6 أشهر على الأكثر.


print