السبت، 20 أبريل 2024 01:59 ص

الحكومة تستعرض مشروع إعادة تخطيط منطقة مثلث ماسبيرو بتكلفة 4 مليارات جنيه

الحكومة تستعرض مشروع إعادة تخطيط منطقة مثلث ماسبيرو بتكلفة 4 مليارات جنيه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
السبت، 01 أبريل 2017 03:48 م
كتبت هند مختار
ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت اجتماعاً للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، وذلك بحضور وزراء الاسكان، والبيئة، والثقافة، والتنمية المحلية، والزراعة، ومحافظ القاهرة، وممثلى عدد من الجهات المعنية.

وفى إطار اهتمام الدولة بملف العشوائيات وتوفير الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لتحسين مستوى معيشة المواطنين فى تلك المناطق، فقد استعرض الاجتماع تقريراً حول مشروع اعادة تخطيط منطقة مثلث ماسبيرو، والإجراءات التى تم اتخاذها فى هذا الشأن، حيث تمت الموافقة على البدء فى تنفيذ المشروع والذى تصل تكلفته الإجمالية إلى حوالى 4 مليارات جنيه، ويهدف إلى الحفاظ على الأرواح والممتلكات وتوفير حياة كريمة ولائقة لساكنى منطقة مثلث ماسبيرو بشكل حضارى.
كما تمت الموافقة على مجموعة من البدائل المقترحة لتعويض شاغلى الوحدات بما يلبى مختلف احتياجاتهم، حيث تتضمن إما الحصول على وحدة سكنية بديلة داخل أوخارج المنطقة أو التعويض النقدى.
ووجه رئيس الوزراء فى هذا الصدد بضرورة ان يتضمن المشروع برامج اقتصادية واجتماعية تهدف إلى مساعدة الأهالى فى الارتقاء بظروفهم المعيشية والا يقتصر المشروع على عنصر السكن.

من ناحية أخرى، تمت الموافقة من حيث المبدأ على اعتماد اعادة تخطيط بعض المناطق فى محافظة القاهرة، كما تناول الاجتماع ايضا متابعة تنفيذ مشروع تطوير حديقة الميريلاند حيث وجه رئيس الوزراء بتشكيل مجموعة عمل بين وزارة البيئة ومحافظة القاهرة لمتابعة عملية تنفيذ المشروع ومدى مطابقته للاشتراطات والقوانين البيئية.





print