الخميس، 28 مارس 2024 07:15 م

الكرة فى ملعب البرلمان.. وزير الرياضة: القانون الجديد فى عهدة مجلس النواب

الكرة فى ملعب البرلمان.. وزير الرياضة: القانون الجديد فى عهدة مجلس النواب المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
الخميس، 30 مارس 2017 06:05 م
بنى سويف – هانى فتحى
أكد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أن قانون الرياضة فى يد البرلمان، وهو المسئول عن اعتماده، لافتًا إلى أن الجماهير ستعود تدريجيًا للملاعب، غذ شهدت مباراة الأهلى الأخيرة ذلك، مشددًا على أن عودة الجماهير العنصر الأساسى فى إنجاح العملية الرياضة.

وأضاف "عبد العزيز"، خلال اجتماعه مع محافظ بنى سويف، وأعضاء مجلس النواب، ومراسلى الصحف والمواقع الإخبارية، وشباب برلمان المحافظة؛ أن مراكز الشباب ليس كلها بأجر، بل هناك وقتًا محددًا بالمجان، مشيراً الى أن الأوقات التى تحدد بأجر للشباب داخل الملاعب الهدف منه الصرف على أعمال الصيانة والترميمات.

وأشار "عبد العزيز"، إلى اعتماد استاد بنى سويف الرياضى لتقام عليه مباريات الدورى الممتاز والمباريات الأفريقية بالجماهير، رافضًا تخصيص وقتًا محددًا للسيدات داخل مراكز الشباب، مشيرًا الى أن تواجد الفتيات داخل المراكز فى أوقات تواجد الشباب، ليس بالشىء السىء فالفتيات متواجدات داخل الجامعات.

وقال عبد العزيز، إن هناك 182 مركزًا طورت خلال عامين بمحافظة بنى سويف، مشيرًا الى أن الوزارة على استعداد تام للصرف على حمام السباحة الأولمبى بالمحافظة، وجارى الانتهاء منه خلال فترة قليلة.

وأوضح وزير الرياضة أن دورى مراكز الشباب يصرف عليه 20 مليون جنيه سنويًا، مع تخصيص ألف جنيه لكل نقططة يحصل عليه الفريق فى المبارة الواحدة الهدف من تحفيز الشباب ومراكز الشباب على المشاركة والتواجد فى مراكز الشباب والبطولات.

وطالب وزير الرياضة، شباب محافظة بنى سويف، الترشح لانتخابات مراكز شباب القرى والمدن القادمة، مؤكدًا على أن 6 آلاف منشاة رياضية تحتاج دعم سنويًا للمشاركة فى البطولات، مشيرًا الى أن تحديد مبلغ 5 آلاف جنيه لتأجير استاد بنى سويف الرياضى، الهدف منه وجود دخل ثابت للاستاد للصرف على أعمال الصيانة والترميم، موضحًا أن وزارة الشباب تقدم دعم مادى لتلك الأندية.

واستطرد عبد العزيز: "لا استطيع تقديم دعم لفريق تليفونات بنى سويف وإعفائه من دفع إيجار الاستاد الرياضى لأنها شركة، ولا يحق لنا تقديم دعم مادى لهم".





print