الجمعة، 19 أبريل 2024 10:40 ص

"محلية النواب" تناقش إشغالات الباعة الجائلين بالشرقية: تحرش وإهانات وسرقة

"محلية النواب" تناقش إشغالات الباعة الجائلين بالشرقية: تحرش وإهانات وسرقة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
الإثنين، 27 مارس 2017 12:56 م
كتب محمود حسين
ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، طلب الإحاطة المقدم من النائبة فايقة فهيم، بشأن ظاهرة انتشار الباعة الجائلين بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية وعلى وجه الخصوص منطقة نفق القطار.

جاء ذلك بحضور سكرتير عام محافظة الشرقية اللواء سعيد عبد المحسن، حيث أكدت النائبه فايقة فاهيم، أن انتشار الباعه الجائلين فى مدينة الزقازيق وفى القلب منها نفق القطار، مؤذى للشراقوه، وبيقوموا بأعمال تحرش بالسيدات والإعتداء عليهم لإجبارهم على الشراء والتعرض لإهانات لا يجوز الصمت عليها.

وشددت النائبة، على أن الأمر لا يقتصر على التحرش والإهانات، بل يمتد لسرقة التيار الكهربائى، مشيرة إلى أن الكبارى فى المدنية يتم استخدام المناطق التى فى أسفلها فى أعمال منافيه وتعاطى الحق، وهذا أمر يتطلب تطبيق القانون.

من جانبه قال سكرتير عام الشرقية اللواء سعيد عبد المحسن، أن المشكلة التى تم استعراضها من قبل النائبة لها كل الحق، ونحن نعمل على مواجهة الإشغالات بحملات مستمرة للقضاء على هذه الظاهرة، مشيرًا إلى أن أخر حملة بـ 250 حالة إِشغال، و10 مقاهى، قائلا:" العملية صعبة وبنحاول نشتغل بقدر المستطاع".

وقال العقيد ماجد عبد العاطى الأشقر، رئيس فرع الأمن العام بالشرقية، أن مشكلة الباعة الجائلين، قديمة الأزل فى محافظة الشرقية، خاصة بعد أحداث ثورة يناير، قام الباعة الجائلين بإحتلال العديد من المناطق ومنها منطقة نفق القطار، ومن ثم قمنا بالعديد من الحملات لتطهير الشوارع من الباعه.

وتدخل رئيس اللجنة المهندس أحمد السجينى، مؤكدا على أن الإستمرارية فى العمل من قبل رجال الأمن أمر ضرورى، مشيرا إلى أنه كان فى أحد الميادين وممتلئ بالباعه وتواصلت مع المحافظ فتم إزالة جميع الباعه لمدة 10 أيام، وفى اليوم الـ11 عادت الأوضاع لسابقها ، مؤكدا على أننا فى حاجة إلى وضع أيدينا على القصور حتى نواجه الأمر.

وقال النائب محمد الفيومى، عضو اللجنة أن قصة الإشغالات هى قصة قط وفار، فى أن تقوم الحملات على الميادين، وبمجرد الانتهاء تعود الأوضاع مرة أخرى لسابقتها،و لكن الأنفاق لازم تواجد أمنى مستمر فيها خاصة أن أِياء غير أخلاقية تحدث بالأنفاق فى غياب الأمن قائلا:"دى حقيقة فى كل الأنفاق وبقترح تواجد أمنى مستمر فيها".

وعاد رئيس فرع الأمن العام بالشرقية للحديث بقوله:" نحن نعمل على حل لهذه الأزمة فى عمل سوق جماعى لكل الباعه فى المناطق المشتركة ب التسيق مع المحافظة".

وأكد النائب ممدوح الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية، على أن مشكلة الإشغالات هى مشكلة لكل المحافظات، خاصة أنه أمر متمثل فى صراع القط والفار قائلا:"الاستمراية فى العمل الأمنى هو الحل الأمثل فى مواجهة هذا الأمر".

وقال النائب أحمد السجينى، رئيس اللجنة، إن الإشغالات ظاهرة فى المجتمع من واقع الحديث وبالتالى لابد من استراتيجة واضحة من محافظة الشرقية لمواجهة هذه الإشغالات بالمحافظة، وعقب عليه السكرتير العام، بالتأكيد على أنه سيقدم رؤية كاملة فى جلسة أخرى، ولكننا نقوم بعمل يومى لمواجة الأعمال من الإشغالات بشكل كامل.


print