الجمعة، 29 مارس 2024 08:38 ص

"الصحفيين": ملتزمون بالدفاع عن كل الزملاء.. ومتضامنون مع يحيى قلاش

"الصحفيين": ملتزمون بالدفاع عن كل الزملاء.. ومتضامنون مع يحيى قلاش يحيى قلاش نقيب الصحفيين السابق
الأحد، 26 مارس 2017 04:06 م
كتب محمد السيد
عقد مجلس نقابة الصحفيين اجتماعا طارئاً اليوم الأحد، برئاسة النقيب عبد المحسن سلامة، لدراسة التحرك القانونى والنقابى بعد الحكم الصادر بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ ليحيى قلاش نقيب الصحفيين السابق وخالد البلشى وكيل النقابة السابق وجمال عبدالرحيم عضو المجلس وسكرتير عام النقابة السابق.

وأكد المجلس فى بيان له، أنه إذ يحترم أحكام القضاء فإنه يعلن تضامنه الكامل مع الزملاء الثلاثة وتقديم الدعم الكامل لهم قانونياً ونقابياً،مشيرا الى ان المجلس قرر تشكيل لجنة من أعضاء المجلس وفريق قانونى للتواصل مع الزملاء وهيئة دفاعهم ومساندتهم بشكل كامل فى إجراءات النقض على الحكم الصادر أمام محكمة النقض.

وشدد المجلس على التزامه الكامل بالدفاع عن كل الزملاء،موضحا ان هذا هو واجبه الدستورى والقانونى والنقابى دفاعاً عن مهنة الصحافة وحرية الرأى والتعبير.

وأشار المجلس إلى أنه قرر مخاطبة النائب العام لاستكمال التحقيقات فى البلاغات المقدمة من النقابة بتاريخ 28 ابريل 2016 و 4 مايو 2016 ضد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة بصفتيهما والمتعلقه بتوقيف واحتجاز عدد من الزملاء ومنعهم من دخول النقابة .. وذلك استكمالا للدور النقابى فى الدفاع عن المهنة وأعضاء الجمعية العمومية .





print