الخميس، 28 مارس 2024 08:46 م

ياسين عبد الصبور خلال اجتماع "إسكان البرلمان": النوبة فى آخر حسابات الحكومة

ياسين عبد الصبور خلال اجتماع "إسكان البرلمان": النوبة فى آخر حسابات الحكومة جانب من الاجتماع
الأحد، 26 مارس 2017 02:43 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال النائب ياسين عبد الصبور عربي، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة نصر النوبة بمحافظة أسوان، إن الوضع فى أسوان محزن، والنوبة فى آخر حسابات الحكومة، وكل ما يقال كلام معسول ولا يوجد أى تنفيذ على أرض الواقع.

وأضاف عبد الصبور - خلال اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم منه بشأن الصرف الصحى بالدائرة، أن معاناة النوبة بدأت منذ 120 عاما، مضيفا: "نصر النوبة لم يدخلها إلا صرف صحى فى بلانة، وقرية أخرى فقط من 46 قرية، وذلك بمعونة أمريكية لمدينة نصر النوبة.

وأضاف عبد الصبور، أنه تم إدخال الصرف الصحى فى 2010 لأبو سمبل وتوشكى وتوقف العمل، مضيفا أن التربة التى تم نقل أهل النوبة إليها غير صالحة، وهناك أكثر من 10 آلاف بيت فى خطر والحكومة بتصرف فلوس فى ترميم المنازل وإحلالها، حيث إن هناك 17 ألف بيت على سطح الأرض، نصرف عليهم أعمال ترميم ولا نبحث حل المشكلة من الأساس، وهى الصرف الصحي.

وأضاف عبد الصبور، أن القرى النوبية محرومة من خدمات الصرف الصحي، ومحطة بلانة تشكل خطورة على صحة المواطنين، مضيفا أن منازل مركز أسوان وغرب أسوان وغرب سهيل تنهار بسبب صرف صحي، فيما غرقت بيوت الكرور بسبب تفجر مواسير الصرف.


unnamed-(1)

unnamed-(2)

unnamed




print